خطوات جمال سريعة في الصباح لتكوني الأجمل

waking-up

waking-upإذا كنت تظنين أنّ إعادة الحيوية والإشراق إلى مظهرك بعد ساعات النوم الطويلة تحتاج إلى وقت أمام المرآة، فإعرفي أنّك على خطأ تام، فخمس دقائق صباحاً هي المدة الكافية التي تعزز جمالك وأناقتك، وتجعلك جاهزة لمقابلة من تريدين بثقة. ياسمينة أحبّت في عطلة نهاية أسبوعك أن تفصّل لك خطوات هذه الدقائق الخمس، حتّى تكوني أوّل من يتبعها.

الدقيقة الأولى: التنظيف الجيّد للوجه: حتماً الخطوة الأولى ستكون للتنظيف، والإستعانة بالماء الفاترة وغسول الوجه المناسب لطبيعة بشرتك، وهنا عليك التنبّه إلى مختلف المناطق المخفيّة مثل زوايا الأنف، منطقة أسفل الحنك، وخلف الأذنين.

الدقيقة الثانية: الترطيب والوقاية من أشعّة الشمس: مع الطقس الحار والحرارة العالية تتضاعف أهميّة كريم الوقاية من الشمس، يليه السيروم، فالترطيب وهي خطّة روتينيّة مثاليّة للحصول على بشرة مشرقة، متجدّدة، وفائضة بالحيويّة.

الدقيقة الثالثة: كريم الأساس الخفيف: لماكياج النهار تنصحك ياسمينة دائماً بكريم أساس ذي تركيبة خفيفة، وغير سميكة على البشرة، ولعلّ كريم الـ BB هو الأنسب في هذه الحال، لأنّه يحتوي في تركيبته على قدر من الترطيب، وفي إخفاء الشوائب في شكل كامل، من بعدها تمّمي ماكياج البشرة بلمسة من أحمر الخدود المناسب للونك، والذي يفضّل أيضاً أن يكون بتدرجات الزهري.

الدقيقة الرابعة: العيون: ماكياج عينيك الناعم لن يتطلّب أكثر من دقيقة واحدة، لأن لا داع إلى اللجوء سوى إلى قلم الكحل البني أو الملوّن، وطبقة من الماسكارا على الرموش، وترك الكحل الأسود لإطلالة أكثر قوّة ودراماتيكيّة.

الدقيقة الخامسة: الشفاه: يبقى أن تختاري لوناً ناعماً أيضاً على الشفاه، وهنا ننصحك بالبيج أو الزهري، ورسم الشفاه بطريقة محدّدة لإبراز شكلها، ولعلّ ملمّع الشفاه أو المرطب هما الأفضل في هذا الوقت من النهار.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

تعليق واحد

أترك تعليقا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *