خطير.. انتبهي من وضع موادك التجميلية في الحمام !

خطير.. انتبهي من وضع موادك التجميلية في الحمام !
منذ شهرين

الكثير من النساء يفضلن وضع الماكياج في الحمام لربح الوقت ولسهولة استعمالها. لكن بعض خبراء التجميل ينصحون السيدات بتجنب هذه العادة، لإحتواء الحمام على بكتيريا عديدة، يمكن أن تتسبب في انتهاء صلاحية المواد التجميلية.

حسب رأي الخبراء، فهذه المواد التجميلية التالية لا يجب وضعها في الحمام:

  • مستحضرات التجميل السائلة: كريم الأساس السائل والكريمي، وأحمر الشفاه السائل يجب أن يتم حفظهم في مكان بارد ومظلم مثل خزانة داخلية بعيدة عن أي جدار خارجي قد ترتفع حرارته بسبب الشمس.
  • العطور: بالرغم من أنه من المغري عرض زجاجة أنيقة من العطر في حقيبة أدوات مكياجك في الحمام، إلا أن رطوبة الغرفة ودرجة الحرارة المتقلبة قد تكسر الروابط الكيميائية التي تعطي عطرك رائحته. لذلك عوضا عن ذلك قومي بحفظ مجموعتك العطرية في مكان آخر وبعيدا عن أشعة الشمس المباشر.
  • أدوات التجميل البودرة: رطوبة أكثر تعني الإفساد التام لمستحضرات التجميل البودرة حيث تجعلها الرطوبة مشبعة وكريمية.
  • الكريم الواقي من الشمس: لأن الكريم الواقي من الشمس يلعب دورا هاما في حماية جلدك، فمن المهم أن تحفظيه في أفضل الظروف الممكنة، وذلك بحفظه في مكان بارد ومظلم. وبمجرد انتهاء صلاحيته قومي برميه مباشرة.
  • الغسول المحتوي على الملح أو السكر: على الرغم من أنه يبدو بديهيا أن نحفظ منتجات الاستحمام في غرفة الاستحمام إلا أن الغسول المحتوي على الملح والسكر عرضة للتحلل في البيئات مرتفعة الرطوبة. لذا تجنبي انتهاء الصلاحية المبكر الذي من الممكن أن يصيب هذه المنتجات، وذلك بحفظها في مكان خارج غرفة الاستحمام.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق