خلطات تبييض لتفتيح المناطق الحساسة

Capture

إسوداد المنطقة الحساسة قد يكون من المشاكل المزعجة التي تشكو منها النساء عمومًا إن كنّ يتمتّعن ببشرة فاتحة أو داكنة. عوامل عديدة تلعب دورًا في تفاقم هذه المشكلة وهي كثرة الحلاقة عن طريق الشفرة، التعرض لأشعة الشمس، زيادة ملحوظة في الوزن وسواها من الاسباب.

تبدأ البشرة بالاسوداد جراء تعرّق البشرة وتجمع الجلد الميت مما يؤدي الى اسوداد المنطقة الحساسة.

في هذا المجال، حلول كثيرة قد تكون بخدمتك وفي متناول يديك إلا أن حساسية الوضع وحساسية هذه المنطقة يتوجبان عليك أخذ الحيطة والحذر وإختيار المنتج أو الطريقة الآمنة لتفادي احمرار وتوهّج البشرة إضافةً الى مشاكل أخرى.

– خلطة اللبن والحامض لتفتيح البشرة:

خلافًا لما قد تتصورين، يعمل الحامض على تفتيح البشرة من دون التسبب بأذى شرط اتباع الارشادات الموصى بها وهي الحرص على مدّ الخلطة على المنطقة الحساسة الخارجية.

أما اللبن فيساهم أيضًا في تفتيح الجلد كونه يحتوي على مواد فعّالة تقضي على البكتيريا والجزئيات الداكنة. لذا اخلطي ملعقة من اللبن مع ملعقة من الحامض وضعيها على بشرتك.

– خلطة الطماطم ودقيق الشوفان:

اخلطي ملعقة من الطماطم مع ملعقة من دقيق الشوفان الممزوج بالمياه وضعي طبقة رقيقة على المنطقة الحساسة ثم أتركيها لمدة 15 دقيقة.

– قشر الليمون:

يعمل قشر الليمون على محاربة السيلوليت إلا أنّ فرك البشرة بقطعة من القشر كفيلة بإزالة الجلد الميت المتراكم وتفتيح البشرة.

– وضع كريم واقٍ من الشمس:

لا تتفاجئي من هذه النصيحة التي تقضي بوضع كمية قليلة من الواقي وذلك لترطيب المنطقة ومنع دخول أشعة الشمس التي تخترق الملابس وقد تسبب بتفاقم المشكلة. لذا فالاحتياط واجب بهدف الوصول الى النتيجة المرجوّة!

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *