خلطات طبيعية فعالة لعلاج تساقط الشعر

Khalta

Khaltaتساقط الشعر من الأمور الطبيعية التي تحدث يوميا، فإن الشخص العادي يفقد ما يتراوح بين ٨٠ – ١٠٠ شعرة يوميا، ولكن عندما يزداد الأمر عن الحد فهذا يعني أن التساقط غير طبيعي. ينتج تساقط الشعر عن عوامل عديدة، منها قلة التغذية وسوء العناية بالشعر ولكن لحسن الحظ، هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تساعد على علاج تساقط الشعر وتقويته وتنشيط بصيلات فروة الرأس وتحفيز نمو الشعر من جديد. نأتي لك فيما يلي بأشهر الخلطات الطبيعية التي تساعد على علاج تساط الشعر سريعا.

عصير البصل

البصل مصدر مهم للكبريت الذي يساعد على تنشيط بصيلات الشعر وزيادة إفراز الكولاجين الذي يعمل على تقوية الشعر. استخدام عصير البصل على الشعر بصفة مستمرة يساهم بشكل ملحوظ في علاج تساقط الشعر.

اقطعي ثمرة بصل وقومي بعصرها ثم وزعي العصير بشكل مباشرة على فروة الرأس واتركيها لمدة ١٥ دقيقة. اغسلي شعرك بعد ذلك بشامبو خفيف واتركيه يجف في الهواء الطلق. كرري الماسك مرتين أسبوعيا للحصول على نتيجة ملحوظة.

جوز الهند

من فوائد زيت جوز الهند اللا نهائية أنه يساعد على تحفيز نمو الشعر وإمداده بالمغذيات الطبيعية التي يحتاجها؛ مثل البروتين والمرطبات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر وإعطائه مظهرا لامعا وصحيا. يمكنك استخدام زيت جوز الهند أو حليب جوز الهند على شعرك فكلاهما سيحققان النتيجة المرجوة.

دلكي فروة الرأس بالزيت أو الحليب ووزعيه من الجذور حتى الأطراف واتركيه طوال الليل ثم اغسلي شعرك في الصباح.

الثوم

يتميز الثوم بقدرة هائلة على علاج تساقط الشعر لإحتواءه على نفس مكونات البصل تقريبا بل ويعد أكثر فاعلية في أغلب الأحيان. إذا كنت تخشين التصاق رائحة الثوم بشعرك، فيمكنك إضافة زيت جوز الهند له. لإعداد القناع، اهرسي قليل من فصوص الثوم مع زيت جوز الهند واغلي المزيج لدقائق على النار. اتركي الخليط حتى يبرد، ثم دلكي به فرووة الرأس واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة ثم اغسلي شعرك. كرري هذه الخلطة الطبيعية مرتين أسبوعيا.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المواد المضادة للأكسدة، مما يساعد على حماية الشعر من التساقط وتحفيز نمو الشعر الجديد. قومي بغلي كيسين من الشاي الأخضر في كوب ماء ثم اتركيه حتى يصبح دافئا وضعيه على فروة الرأس. اتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي شعرك.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *