خمس طرق تخلصك من الشد العضلي

خمس طرق تخلصك من الشد العضلي
منذ سنة واحدة

header_image_How-To-Treat-Muscle-Cramps-and-Reduce-Its-Pain-Health-and-Fitness-Fustany-Main-Imageهل أصبت من قبل بشد عضلي وأنت تمارسين إحدى الرياضيات أو أثناء قيامك بحركة مفاجئة؟ الشد العضلي ما هو إلا تشنجات في العضلة نتيجة الضغط الشديد عليها ولكنه يسبب آلام شديدة. يؤدي الشد العضلي في لحظة حدوثه إلى قلق المصاب وذلك بسبب الألم الذي ينتابه في هذه اللحظة. من أجل ذلك وددت أن أشارككم بخمس طرق للتخلص مع الشد العضلي.

الثلج

اتجهي إلى عمل كمادات بالثلج على مكان التشنج أو الشد العضلي وذلك لتخدير الألم ومنع الإصابة بتمزق عضلي.

الماء الدافئ

إذا كان الشد العضلي في أصابع القدم أو باطنها، يمكنك وضع قدميك في طبق صغير به ماء دافئ مع التدليك المستمر. سوف تلاحظين اختفاء ألم الشد العضلي.

الاستطالة

يمكنك التخلص من الشد العضلي في القدم عن طريق عمل تمارين تمدد العضلات. اجلسي على الأرض واجعلي يديك تمسك أصابع قدمك وقومي بالضغط بها تجاه جسمك. افعلي ذلك أكثر من مرة لأن هذا التمرين سيساعدك في إزالة الشد العضلي.

إذا كان لديك شد عضلي في منتصف ساقك، اجعلي ساقك مفرودة واتكئي على أصابع قدميك على الأرض وابدأي بالضغط عليها قليلا ثم استرخي. كرري ذلك حتى تتخلصي من الشد العضلي.

الاستحمام بالماء الدافئ

إن كان الشد العضلي في اليدين أو الرقبة أو الظهر، فيفضل الاستحمام بالماء الدافئ ثم وضع أحد الكريمات المخصصة لتقلص العضلات. قومي بلف المكان المصاب بتشنج العضلات بعد وضع المرهم حتى يساعد على التخلص من التشنج العضلي سريعا.

الجلوس في ماء وملح أبسوم

املأي حوض الاستحمام بالماء الدافئ واضيفي كوب من ملح أبسوم لكل ثلاثة لترات من الماء. اغمري جسدك في الماء لمدة عشرون دقيقة وستلاحظين تحسن كبير في الشد العضلي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق