خمس مواد غذائية تسبب انبعاث رائحة كريهة من الجسم… احذروها

OdorXout-lady

OdorXout-ladyتعتمد رائحة جسم الإنسان على المواد الغذائية التي يتناولها، وهذا يشمل رائحة التنفس والجسم بكامله، ما يعتبر مشكلة تواجه الكثيرين وتضعهم في مواقف محرجة، فضلا عن عدم الرضى عن الذات، وتأثير ذلك على شخصية المرء وكيفية تفاعله مع محيطه، فيلجأ إلى استخدام مزيلات الروائح والعطور، ما يفاقم المشكلة اكثر من علاجها.
وفي هذا السياق، نورد – نقلا عن موقع RT الروسي – خمس مواد غذائية تسبب انبعاث روائح كريهة من الجسم:

اللحوم الحمراء

جمع علماء من تشيكيا عام 2006 عينات من عرق محبي تناول اللحوم الحمراء والنباتيين. بعد ذلك طلبوا من النساء تحديد أي الرائحتين تزعجهن. تبين ان رائحة النباتيين هي ألطف بكثير من رائحة متناولي اللحوم الحمراء.

الكاري

رائحة هذا الخليط من التوابل والبهارات تؤثر بصورة مباشرة في الرائحة المنبعثة من مسامات جلد الإنسان. ويمكن ان تبقى هذه الرائحة عدة أيام.

الثوم

الأشخاص الذين يتناولون الثوم تنبعث من اجسامهم وفمهم رائحة الثوم. يعود سبب ذلك الى ان بعض مكونات الثوم مثل الأليسين تتحول في جسم الإنسان الى مواد جديدة تزيد من تفاعل البكتيريا والعرق.

الهليون

هذا النبات يسبب ظهور رائحة كريهة في البول بسبب عنصر الكبريت الموجود في مركب “مركبتان” الذي ينشطر في الجهاز الهضمي.

خضروات الفصيلة الصليبية (الكرنبية)

هذه الفصيلة تضم البروكولي والملفوف وغيرهما، وتساعد الجسم في التخلص من السموم والخلايا االمسرطنة. هذه الخضروات مسؤولة عن انبعاث رائحة كريهة حادة من الجسم، تشبه رائحة البيض الفاسد.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *