6 نصائح ذهبية للعناية بشعر المحجبات.. جربيها بنفسك

6 نصائح ذهبية للعناية بشعر المحجبات.. جربيها بنفسك
منذ 6 شهور

تستغني البعض من السيدات المحجبات عن العناية بشعرهن، معتقدات أن الحجاب يغطي العيوب ولن يتعرض الشعر للتلف.

ولكنك لا تعلمين أن ارتداء الحجاب لفترات طويلة يخلق مشاكل كثيرة ومضرة بصحة شعرك، مثل التساقط والتقصف وذالك بسبب شده وعدم تعرضه للهواء و الشمس.

إليك يقدم لك 5 نصائح للعناية بشعر المحجبات.

1-  عدم لبس الحجاب لفترة طويلة

أهم الخطوات التي يجب أن تتبعها المحجبة للحفاظ على شعرها و هي عدم ارتداء الحجاب لفترات طويلة لأنه يكتمه فيرفع من درجة حرارته ليتعرض إلى الجفاف و تزداد فرص تكون القشرة، احرصي على تهوية شعرك طوال فترة تواجدك في البيت و الاقتصار على ارتداء الحجاب عند الخروج من المنزل فقط.

2- اهتمي بتمشيط شعرك كل يوم

يساعد تمشيط الشعر على تنشيط الدورة الدموية والمحافظة على بصيلات الشعر و يمنعه من التساقط.فنذكرك عزيزتي المحجبة بالحرص على تمشيط شعرك مرتين كل يوم و استعيني بمشط واسع كي لا يعرض شعرك للتلف.

3-قص أطراف الشعر

احرصي على قص أطراف شعرك كل ثلاثة أشهر أو نحو ذلك ليزيد طوله وبذالك تحميه من التساقط و التقصف.

4- التغذية السليمة

اتبعي نظام غذائي صحي ونمط حياة سليم يحافظ على حيوية وجمال شعرك. لذلك، عليك دائما الإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتين مع نسبة منخفضة من الدهون. كما يراعى أيضا تناول الفيتامينات والمعادن كالفيتامين B 12، الفيتامين  C، والحديد.

5-عدم  المبالغة في غسل الشعر

اغسلي شعرك بالشامبو مرتين في الأسبوع فقط لمنع تراكم الجلد الميت الذي يسبب قشرة الشعر والتي تعتبر من أكثر مشاكل الشعر للمحجبات .ولا تبالغي في غسل الشعر حتى لا يفقد رطوبته.

6- نوعية الحجاب و طريقة وضعه

– ثبتي الحجاب على رأسك جيداً حتى لا يتحرك إلي الأمام أو الخلف، مما يؤدي إلى تقصف المنطقة الأمامية من الشعر. واختاري أقمشة الحجاب التي سترتدنها بتأني إذ يفضل أن تلبسي الأقمشة التي تمتص العرق كالقطن والنايلون .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق