خمس نصائح للعناية بشعر المحجبات

foulard1

إذا كنت تضعين الحجاب لساعات طويلة حيث يحمي شعرك من التأثر بالعوامل الضارة، مثل الشمس والهواء والمطر، وكل ما يؤدي إلى إتلافه وضعفه وتسيء إلى جماله. فإن وضع الفولار لوقت طويل قد يسبب في الوقت نفسه حدوث بعض المشكلات مثل الحكاك وظهور القشرة والجفاف والتساقط أو زيادة الإفرازات الدهنية. لذلك ولكي تتجنبي ذلك، ندعوك إلى أن تتبعي هذه النصائح المهمة.

1 التسريحة:

لكي لا تعرضي شعرك للتلف والضعف والتقصف، احرصي على أن تسرحيه بشكل جيد إلى الخلف قبل أن تضعي الحجاب، لأن وضع هذا الأخير على شعر غير مرتب قد يؤدي إلى تكسره. اعتمدي تسريحة الملفوف أو غلفي رأسك بعصابة خاصة تجذبه في اتجاه ظهرك.

 2 درجة شد الحجاب:

لا تشدي حجابك بطريقة مبالغ فيها، فهذا قد يؤدي إلى تساقط شعرك في المناطق الحساسة مثل جبينك وأعلى رقبتك وصدغيك ولكي تعرفي ما إذا كان حجابك مشدودا بالشكل المناسب والكافي ضعي إصبعيك داخله، في منطقة الصدغ أو على مستوى الذقن وحركيهما، فمن الضروري أن تفعلي ذلك بسهولة.

 3 نزع الفولار:

احرصي على أن تنزعي حجابك في المنزل كلما تمكنت من ذلك واعملي على تدليك فروة رأسك فهذا يمنحها فرصة للاسترخاء ويحفز عملية نمو شعرك ويساعدك على الحفاظ على صحته وجماله.

 4 بعد العناية:

تذكري دائما هذه النصيحة: لا تضعي حجابك مطلقا على شعر رطب فقد تعانين من الشعور بالبرد ومن الزكام المزعج نتيجة لذلك كما أن هذا قد يعزز احتمال تساقط شعرك الذي يصبح هشا إلى حد ما بعد الاستحمام، فضلا عن صدور الرائحة غير المحببة  وظهور القشرة فيه.

 5 ما تحت الحجاب:

لا تنسي أن تغطي رأسك بقبعة من الساتان قبل أن تضعي الحجاب في حال كان شعرك مجعدا لأن احتكاك الأخير مع القطن قد يسبب تلفه أما إذا كنت من صاحبات الشعر الأملس فمن الأفضل أن تستخدمي قبعة مصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن الذي يمكنه امتصاص الرطوبة.

تعليق واحد

أترك تعليقا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *