دراسة علمية:الزيوت النباتية تسبب مرض السرطان

دراسة علمية:الزيوت النباتية تسبب مرض السرطان
منذ سنة واحدة

كشفت دراسة علمية حديثة أجراها علماء ،تفيد بأن استخدام الزيوت النباتية في الطبخ ينتج عنه مادة سامة لها علاقة بالسرطان ويمكن ان تسبب في تدمير خلايا الدماغ.
واشارت الدراسة إلة أن شحم الخنزير، والزبد، وجوز الهند وزيت الزيتون كلها اختيارات أفضل للتغذية السليمة من الزيوت النباتية.
وقال كبار العلماء، في نصيحة تتناقض بشكل مباشر مع نصائح خدمة الصحة الوطنية، أنه عند تسخين ذيت الذرة ودوار الشمس والنخيل وفول الصويا والزيوت التي غالبا ما تسمى “زيوت نباتية”، يتم إفراز مواد كيميائية تسمى الألدهيدات التي تم ربطها بمختلف أنواع السرطان وأمراض اخرى مثل مرض الزهايمر.
وقال مارتن جروتفيلد، أستاذ الكيمياء والباثولوجيا الكيميائية في جامعة ديمونتفورت، أن الوجبة المقلية في الزيوت النباتية مثل السمك والبطاطا تحتوي على عنصر الألدهيدات بمقدار 100-200 مرة أكثر من الحد الذي وضعته منظمة الصحة العالمية للشخص في اليوم.
وقالت صحيفة ديلي تلغراف، إن مواد مثل الزبدة وزيت الزيتون وشحم الخنزير، تنتج مستويات أقل بكثير من الألدهيدات عند تعرضها للحرارة بينما يظل زيت جوز الهند الأصح والافضل لصحة الانسان.
ومن ناحية أخرى، حذر جهاز الخدمات الصحية الوطنية مرارا من الطبخ بالزبدة والدهون، وقال على موقع المشورة الخاص به:” من أجل صحة أفضل، يجب استخدام كمية صغيرة من الزيت النباتي في الطهي لخفض نسبة الدهون والاستغناء عن الزبدة والدهن أو السمن”.
يذكر انه تم ربط الزيت النباتي بأمراض القلب والسرطان، والالتهابات، وارتفاع ضغط الدم والصحة العقلية.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق