دراسة علمية: الرجال يفضلون المرأة النحيفة لهذا السبب !

دراسة علمية: الرجال يفضلون المرأة النحيفة لهذا السبب !
منذ 11 شهر

كشفت دراسة حديثة أجريت في جامعة أبردين ببريطانيا إلى أن الرجال يفضلون المرأة النحيفة ذات القوام الرشيق ويعتبرونها الأكثر جاذبية، لأن شكل الجسم المهندم يرتبط في أذهانهم بالشباب والخصوبة وانخفاض خطر الإصابة بالأمراض.
كما أشارت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة “ديلي ميل” إلى أن تطور مستوى اللياقة البدنية للنساء هو ما يجعلهن أكثر جاذبية أيضاً، ومن جانبه، أكد البروفيسور جون سبيكمان المشرف على الدراسة، على فكرة ربط الرجال نحافة المرأة ولياقتها البدنية بمتوسط العمر والقدرة على الإنجاب.
وقام العلماء في هذه الدراسة بعمل نموذج حسابي لمزج العلاقة بين مستويات السمنة ومتوسط العمر والخصوبة لدى المرأة، وتوصلوا إلى أن عامة الناس يرون الأنثى جذابة عندما يتراوح مؤشر كتلة الجسم لديها ما بين 24 و 24.8، أي مثل هيئة نجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان قبل الحمل.
الدراسة اختبرت ذوق أكثر من 1300 شخص من الذكور والإناث من المملكة المتحدة وتسع دول أخرى، حيث عرض على المشاركين 21 صورة لإناث ذوات مستويات مختلفة من السمنة، وطلب منهم إعادة ترتيبها من الأقل إلى الأكثر جاذبية.
وتبين بفحص نتائج الاختبار ميل كل من الرجال والنساء لصورة المرأة الأنحف على الإطلاق، والتي وصل مؤشر كتلة الجسم لديها إلى 19.
يذكر أن مؤشر كتلة الجسم (BMI ) يساوي الوزن بالكيلوغرام/ الطول بالمترX الطول بالمتر.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق