هذه العلامات تجبرك على شرب الماء أكثر

o_9580636fade11c7814ed6779f2d53a39

يعتبر الماء مادة أساسية للجسم وللحياة عموما، فمن المعروف أن الجسم يحتوي على نسبة مهمة من الماء وبدونه لا تكون الحياة، لأنه يقيه من الجفاف، والذي قد يؤدي إلى مشاكل صحية لا يستهان بها.

يفقد الجسم أثناء التعرق والتنفس، كمية مهمة من الماء، لذلك ينصح بشرب كمية مهمة من الماء يوميا، وهي ما يعادل 6 إلى 8 أكواب في اليوم، وفي حالة عدم شرب الماء فإن ذلك يضر بالجسم و يؤثر عليه سلبا.

إليك بعض العلامات المعروفة التي تعلمك بأن جسمك يحتاج إلى الماء:

اللون المتغير للبول: ينذر اللون الغامق للبول عن ضعف كمية الماء بجسمك، مما يعلمك بأن الرئتين تقومان بمجهود كبير من أجل التخلص من مخلفات الجسم والخلايا الميتة، وكذا السموم والبروتينات.

التبول القليل: التبول القليل المحدد ما بين 6 أو7 مرات في اليوم هو أمر طبيعي، لكن إذا كنت لا تشربين الماء الكافي فلن تكون لديك نفس النتيجة.

الإمساك: هو دليل أكبر على عدم شرب الماء الكافي للجسم، لأنه يعمل على إراحة المعي الغليظ، و تسهيل عملية التخلص من بقايا الأكل بالجسم.

البشرة الجافة: شرب الماء الكثير هو الحل الأمثل من أجل إعطاء البشرة نضارتها وبريقها، كما أنها الطريقة الوحيدة للتخلص من التجاعيد.

آلام الرأس: دماغنا يحتوي على نسبة 75 في المائة من الماء، وبذلك فإن أي نقص في شرب الماء يؤدي إلى الإحساس بآلام الرأس المتكرر.

آلام المفاصل: يساعد الماء على تكوين طبقة من الشحم التي تقينا من آلام المفاصل، لذلك قومي بشرب الماء من أجل يوم دون ألم.

جفاف الجسم يقلل من المناعة: شرب كميات قليلة من الماء يجعل الجسم يتعرض إلى عدة أمراض، بسبب نقص في المناعة، لأن السموم تتراكم بالجسم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *