رسالة من فتاة في ال 16 قبل موتها إلى كل الفتيات

رسالة من فتاة في ال 16 قبل موتها إلى كل الفتيات
منذ سنة واحدة

ارادت هذه الفتاة ان تشارك مثيلاتها من الفتيات التجربة التي اودت الى موتها .. ارادت ان تخبرهن عن هذا اللقاح..

صور كارين قبل وبعد حقن لقاح Gardasil مع ملاحظة التغييرات الدراماتيكية التي حدثت بين نهاية 2013 ومنتصف
قبل وفاتها، وبرغم معاناتها، أرادت كارين تصوير فيديو لتحذر الآخرين من العواقب المحتملة للقاح Gardasil.

توفيت Karen Duran-Cantor في 22 أيار/ مايو 2015 نتيجة مضاعفات مرتبطة باضطرابات ذاتية المناعة تسببت فيها حقنتين من لقاح Gardasil، اللقاح المضاد للفيروس الحليمي البشري papillomavirus human. هذا اللقاح حالياً إجباري للفتيات في المدارس الثانوية في دولة كولومبيا.

أخذت كارين حقنتها الأولى من Gardasil في نهاية 2013 والثانية بعد بضعة أشهرفي بداية 2014. وبدأت يدا كارين بالانتفاخ فوراً حسبما قالت أمها. ثم أخذت تشكو من آلام في المفاصل. كان التشخيص : التهاب المفاصل الشبابي. وعلى الرغم من متابعتها للعلاج الطبي، كان مرض كارين يتفاقم ويزداد سوءاً. وأجبرتها الآلام المبرحة المتواصلة على التخلي عن دراستها.

ثم اضطر الأطباء إلى إحداث ثقوب في حنجرتها لمساعدتها على التنفس. ومن وقتها، لم تعد تستطيع أن تمشي. حتى أنها لم تعد تستطيع الانتقال إلى الحمام لأخذ دوش. كانت تشكو من آلام مستمرة على الجانب الأيمن من جسمها وهو الجانب الذي أخذت فيه الحقنة. كانت كارين تشكو غالباً من ضيق النفس، فقد كانت تجد صعوبة كبيرة في التنفس. وأخيراً تم نقلها إلى قسم العناية الفائقة في مستشفى في بوغوتا حيث توفيت بسبب عدم قدرتها على التنفس لدرجة الموت.

على الرغم من ألم وحزن العائلة، فقد كان عليها سلوك طريق طويل لتجد خبيراً طبياً قانونياً يحدد السبب الفعلي لوفاة ابنتهم.
عائلة كارين ليست الحالة الوحيدة. فمئات الفتيات عانين من مشاكل في الصحة بعد برنامج التلقيح الإجباري في كولومبيا.

أرادت Karen Duran-Cantor، وقد أحست بقرب دنو أجلها بلا شك، أن تحذر الفتيات الأخريات من المخاطر التي قد يتعرضن لها بسبب هذا اللقاح.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق