رضا الطالياني و”كوكب الشرق” يلهبان مهرجان فاس

EG

إليك/فاس – شهد اليوم ما قبل الأخير من مهرجان فاس للموسيقى الروحية في دورته 22، حضورا وازنا في منصتي “باب المكينة” وساحة بوجلود في المدينة القديمة. حيث لا يزال الجمهور المغربي والعربي يتوافد كلما صدحت الأصوات العربية في أركان المنصات التاريخية.

واحتفاء بعنوان هذه الدورة بالنساء الرائدات، أحيت فرقة “كوكب الشرق” للموسيقي العربية حفلا غنائيا تكريما لـ”الست” أم كلثوم، قادها المايسترو أحمد عامر. ورفرفت روح أم كلثوم بأغانيها الخالدة، بـ “الأطلال” و”القلب يعشق كل جميل”، و”هذه ليلتي”.. وغيرها من الأغاني المحفورة في ذاكرة الموسيقى العربية. وردد الجمهور الذي ملأ فضاء “باب المكينة” الشاسع، كلمات كوكب الشرق كلما علت إيقاعات الفرقة وآهات المغنية رحاب مطاوع.

7777

في نفس الوقت، أحيى الفنان الجزائري “رضا الطالياني” المعروف في الأوساط الشبابية، حفله الغنائي في فناء ساحة بوجلود، التي امتلأت هي الأخرى جنباتها عن آخرها وسط حضور أمني مشدد.

99

وصرح صاحب أغنية “فابيني” لوسائل إعلام محلية صباح سهرته الغنائية، أنه يحاول “أن يمزج كل الأنواع الموسيقية في أغانيه من بلوز وريكي وبوب.. وهذا ما يلاقي إعجاب الناس بأغانيه من جنسيات مختلفة”. وساعده في ذلك، يضيف الطالياني، تربيته وعزفه للموسيقى الأندلسية منذ صغره.

22

وألهب الطالياني جمهور فاس الحاضرين من الشباب الذي يحفظ أغانيه ويتشبه بطريقة لباسه. والتحف هذا الجزائري العلم المغربي على خشبة منصة بوجلود، في رسالة منه إلى تجاوزه لأزمته التي مر بها قبل سنوات؛ جراء تحوير تصريحاته “السياسية” حول قضية الصحراء المغربية. وأدرج أثناء غناءه كلمات تعبر عن محبته للمغرب ولمدينة فاس وجمهورها، حيث اعتبر الجزائر والمغرب بلدا واحدا يجمعهما المغرب العربي الكبير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *