زليخة تسلم التاج لملكة جمال المغرب وإيهاب توفيق يحيي السهرة

زليخة تحمل صحرا

قررت السيدة الأولى عربيا وإفريقيا في تصميم العطور زليخة الغلاب أن تسلم التاج لملكة جمال المغرب 2015 وتهديها عطرها الجديد “صحرا” في ليلة تتويجها في حفل ختام المهرجان الذي سيقام بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، الأربعاء المقبل، 25 نونبر، وهو الحفل الذي سيحييه عدد من نجوم فن الطرب، وعلى رأس القائمة الفنان المصري إيهاب توفيق، والفنان ميدو المصري المقيم بالمغرب.
حفل الختام سيشارك في إحيائه أيضا كل من الفنانة المغربية الشابة جوليا والشاب سيمو والفنان اللبناني وسام الأمير. وسيعرف تقديم لوحات جميلة ستقدمها الفتيات اللواتي تم انتقاؤهن، وسيعرضن القفطان المغربي
ملكة جمال المغرب لـ2015 التي ستمثل المملكة المغربية في نهائيات المسابقة بشرم الشيخ بمصر شهر دجنبر القادم، سيتم اختيارها من بين 24 مشاركة تم انتقاؤهن من بين 60 مرشحة، اخترن بدورهن من بين أزيد من 1000 ألف. كما سيتم اختيار وصيفة الملكة التي سترافقها لدخول معسكر تدريبي في مصر من يوم الـ10 إلى غاية يوم العشرين 20 من دجنبر المقبل، حيث سيتم الإعلان عن ملكة جمال العرب.
وفي تصريح لوكيل المهرجان في المغرب، قال إن لجنة التحكيم ركزت في اختيارها لملكة جمال المغرب على الجانب الثقافي لدى المترشحات والأخلاق قبل عنصر الجمال موضحا أن أهم الشروط تركزت في أن تكون المترشحة عربية مسلمة منفتحة على باقي الديانات وأن تكون مستعدة في مجال اشتغالها للدفاع عن القضايا الوطنية الكبرى، وأهمها قضية الصحراء وهي تلبس قبعة ملكة جمال المغرب.
وتضم لجنة التحكيم لهذه المسابقة كلا من رئيسة المهرجان الدكتورة حنان نصر والوكيل الدولي للمسابقة في المغرب المخرج محمد المشتري والدكتور كريم والي أخصائي التغذية والدكتورة لمياء شرقاب جراحة التجميل وخبير الشعر والتجميل اللبناني أحمد سليمان، كما تضم لجنة التحكيم أعضاء شرفيين، من بينهم النجم المصري إيهاب توفيق وملكة جمال العرب للموسم الماضي التونسية ياسمين داكومي.
وتهدف هذه التظاهرة بالأساس إلى إبراز الصورة الحقيقية للمرأة المغربية المتكاملة عبر العالم ومعها الغنى الثقافي والحضاري للمغرب من خلال الإعلام العربي والوطني المواكب لهذه التظاهرة الراقية. كما أن النهائيات التي ستنظم في مصر ستكون فرصة لإبراز التنوع الثقافي والسياحي المغربي في أرض الكنانة.
يذكر أن مهرجان ملكة جمال العرب أو “مهرجان الفتاة العربية المثالية” ينظم لأول مرة بشكل احترافي في المغرب حيث قام منظموه بجولة شملت أهم مدن المغرب، (الدار البيضاء، الرباط، فاس، مكناس، طنجة، الناظور، مراكش وأكادير)، وتم انتقاء 60 فتاة، تتراوح أعمارهن ما بين الـ19 وال27 سنة، من بين أزيد من ألف 1000 فتاة، وفقا لمعايير ثقافية وأخلاقية وجمالية.

مرشحات للقب ملكة جمال المغرب 2015

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *