زيت الزنجبيل لشعر صحي ولامع

زيت الزنجبيل لشعر صحي ولامع
منذ 3 سنوات

 

shutterstock_140013256الزنجبيل نبتة ذات طعم لاذع، يستخرج منه زيت “الجينجر” الذي يتميّز بفوائده الجمالية للشعر حيث يساعد في نموه ويمنع تساقطه ويطهّر فروة الرأس من الجراثيم ويخلصها من القشرة.

ويعتبر زيت الزنجبيل زيتا أساسيا مركّزا، وهو زيت لونه أصفر ذهبي وله رائحة نفاذة، وقد إستخدمت النساء منذ آلاف السنين هذا الزيت للعناية بالشعر.

وبما أن زيت الزنجيبل زيت أساسي مركّز، فبضع القطرات منه تكفي للعناية بالشعر وهو يمزج مع زيوت ناقلة مثل زيت الزيتون وزيت السمسم.

 ابرز فوائد زيت الزنجبيل للشعر:

– يعزّز تدليك فروة الرأس بزيت الزنجبيل بواسطة أطراف الأصابع الدورة الدموية ما يساعد على نمو شعر جديد ويمنع تساقط الشعر. كما أن عملية تدليك فروة الرأس تساعد على الإرتخاء والتخلص من التوتر.

– يمتاز زيت الزنجبيل بخصائص مطهّرة ومضادة للإلتهابات ويعمل على تطهير فروة الرأس وتخليصها من القشرة لتكون نظيفة وصحية.

– يترك الشعر ناعم الملمس ويعيد إليه رونقه ولمعانه الطبيعي.

– للتخلص من القشرة على فروة الرأس، إمزجي زيت الزنجبيل بزيت الزيتون. أما إذا أردت تعزيز نمو الشعر ومنع تساقطه ننصحك بمزجه مع زيت الجوجوبا لأنه يساعد على تطويل الشعر.

أما طرق إستخدام زيت الزنجبيل للعناية بالشعر فهي:

– امزجي بضعة قطرات من زيت الزنجبيل مع زيت السمسم بالمقادير التالية: 3 إلى 4 قطرات من زيت الزنجبيل لكل ملعقة كبيرة من زيت السمسم ويمكنك كذلك إستخدام زيت الزيتون.

– إذا كنت تعانين من فروة رأس حساسة إستخدمي كمية قليلة جدا منه (قطرتان فقط لكل ملعقة زيت). والسبب في إختيار زيت السمسم هو أنه زيت مرطب ويقي الشعر وفروة الرأس من أشعة الشمس الفوق البنفسجية والمؤثرات الخارجية الضارة.

– بعد تحضير المزيج، ادهني فروة الرأس بالزيت بواسطة أطراف أصابعك وبطريقة دائرية دلكي فروة رأسك ببطء وبلطف بدءا بالجزء الأمامي وصولا لأسفل الرقبة، وإستمري في التدليك لمدة 10 دقائق، ثم إدهني شعرك بما تبقى من الزيت على يديك ولفي شعرك لمدة 30 دقيقة، بعدها إغسليه جيدا بالشامبو المناسب.

تذكري ان الزنجبيل غني بعنصر الكبريت، لذلك أضيفيه الى أطباق طعامك، فهو مصدر هام يزيد من جمال الشعر ويمنع تساقطه حيث يدخل الكبريت في بناء الكولاجين والكيراتين وهي البروتينات المسؤولة بشكل أساسي عن صحة الشعر، كما يزيد من قوة الأظافر ويمنع تقصفها.

جرّبي هذه الوصفات الرائعة لتحصلي على شعر صحي يخطف الأنظار.

 

موقع هي.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق