سامي يوسف يحيي “مهرجان مكناس” احتفالا بالتراث العالمي

سامي يوسف يحيي “مهرجان مكناس” احتفالا بالتراث العالمي
منذ أسبوع واحد

احتفالا بمرور عشرين سنة على اختيار منظمة اليونيسكو لمدينة مكناس تراثا عالميا، تشهد العاصمة الإسماعيلية من 02 إلى 07 دجنبر المقبل، “مهرجان مكناس” في دورته الأولى، وذلك قصد التعريف بالمآثر التاريخية الهامة للمدينة المغربية، لتنوع مؤهلاتها التاريخية والثقافية، وباعتبارها رافدا من روافد التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمملكة.

ويستهدف المهرجان حسب بلاغ صادر من “جماعة مكناس”، عموم الساكنة والمؤسسات والهيآت والفعاليات من داخل المدينة ومن خارجها وكذلك المستثمرون ورجال الأعمال. وذلك من خلال “برنامج ثقافي وفني متنوع يضم ندوات علمية حول تاريخ وتراث المدينة وواقعها الثقافي ومستقبل التنمية المستدامة بها”.

كما يضم البرنامج سهرات فنية حافلة، تحييها أسماء مغربية وعالمية وازنة، كالفنانة سعيدة فكرة، والموسيقار عبد الوهاب الدكالي، والفنانة الصاعدة نجاة رجوي، إضافة إلى حفل ختامي يحييه كل من النجم العالمي سامي يوسف ونعمان لحو. بالإضافة إلى معارض للصور وللوثائق وكتب والتحف وللصناعة التقليدية والفنون التشكيلية ومنتوجات الزيتون والطبخ المكناسي الأصيل، وكذا ورشات وعرض مسرحي لفائدة الأطفال والتلاميذ، وجولات سياحية.

ستقام الاحتفاليات خلال أيام المهرجان بالأماكن التاريخية وبالقصر البلدي، وقاعة الإسماعيلية، وقصر المنصور، وهري السواني.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق