سروال جينز ضيّق يتسبب بشلل امرأة… شاهد كيف !

Hot-sale-font-b-Women-s-b-font-ripped-font-b-jeans-b-font-Fashion-font

Hot-sale-font-b-Women-s-b-font-ripped-font-b-jeans-b-font-Fashion-fontنقلت امراة استرالية إلى المستشفى بعد أن تسبب سروالها الجينز الضيق للغاية “سكيني” بتعطيل عمل ساقيها وعدم قدرتها على المشي.
وكانت المرأة البالغة 35 سنة تجلس القرفصاء مرتدية الجينز الضيق بينما كانت تساعد أحد أقاربها الذي كان ينقل إلى سكن أخر، حسبما ذكرت صحيفة “سيدني مورنينغ هيرالد”.
وقال طبيب الأعصاب الدكتور توماس كيمبر، وهو أيضا مؤلف مشارك في دراسة نشرت في مجلة معنية بعلم الأعصاب وجراحة المخ والأعصاب والطب النفسي وتتعلق بهذه الحالة، إن المرأة بينما كانت تسير إلى المنزل عبر أحد المتنزهات، أصيب قدماها وساقاها بالتخدر وسقطت على الأرض، مضيفاً أنه “لم يلاحظ أحد سقوطها إذ بقيت على الأرض لساعات عدة”.
وقالت المرأة إنه لم يكن بمقدورها الوقوف بعدما سقطت، بسبب تورّم قدميها وإصابتهما بشلل موقّت، مضيفةً أنها بقيت على الوضعية نفسها لأربع ساعات قبل أن تتمكّن من الزحف إلى الطريق وتوقف سيارة أجرة لاصطحابها إلى مشفى “رويال أديلايد” حيث تم قطع سروالها الجينز فوراً وبقيت هناك أربعة أيام، حيث خضعت للعلاج والراحة قبل أن تعود قدميها الى حالتهما الطبيعية وتتمكّن من المشي مجدّداً.
وأشار كيمبر إلى أنّ المرأة أصيبت بمتلازمة المقصورة، موضحاً أنه “يتم في هذه المتلازمة منع وصول الدم إلى عضلات الساق. وكرد فعل على ذلك، تتورم العضلات بشكل كبير لدرجة تضغط على اثنين من الأعصاب الرئيسية في الجزء الأسفل من الساق، ويسبب هذا ضعفاً وتخدراً في القدمين”.
وقد تتطلب هذه الحالة أحياناً عملية جراحية لتخفيف الضغط على الأعصاب والعضلات. وبحال كان الضغط كبيراً جداً قد تبدأ ألياف العضلات بالإنفجار وتتسرب إلى مجرى الدم ما قد يؤدي الى اتلاف الكبد. وفي الحالات الأكثر خطورة قد يتم اللجوء الى بتر الساق.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *