شاهد ماذا يحصل بعد وضع ظرف الشاي على نبض اليد

top

top

نرمي ظرف الشاي دائماً بعد استخدامه لأننا لم نفكّر يوماً أنه سيجدينا أي نفع، لكن وفي مقالٍ علمي أخير تبيّن أنّه بإمكاننا الاستفادة من ظرف الشاي بعد استخدامه في 15 طريقة مختلفة, جاء على رأسها قدرته العلاجية المضادة للالتهابات في الجسم وبخاصة علاجه الفوري للدغة البعوض والحشرات السامة.

يكفي فقط وضع ظرف من الشاي الرطب على الجرح أو اللسعة التي تتسبب بالألم, وستلاحظون النتيجة الخارقة على الجلد في غصون دقائق.
فضلًا عن ذلك, يخفّف ظرف الشاي الالتهابات والحروق التي تصيب البشرة والجلد وذلك بفضل حمض الطنطاليك الذي يسحب اللسعات والحروق من المنطقة الملتهبة. هذا ويساعد على الحفاظ على مناعة الجسم من الأمراض والفيروسات من خلال وضعه على نبض اليد بشكل منتظم.

أما عن استخداماته الأخرى, نذكر منها ما يلي:

– حماية تجهيزات المطبخ من الصدأ: عليكم فقط مسح أواني الطبخ بظرفٍ من الشاي الأسود المستخدم بعد كلّ مرّة تستخدمون فيها هذه الأواني لأنّ حمض الطنطاليك الذي يحتويه الشاي يغطيه بطبقة حماية ضدّ الأكسدة التي تسبّب الصدأ.

– تنظيف الثلاجة: بالإمكان استخدام ظرف الشاي عوضاً عن صودا الخبز لتنظيف الثلاجة من الرائحة الكريهة.

– مع الباستا والحبوب: ضعوا الظرف المستخدم في وعاءٍ من الماء المغلية لإضفاء النكهة إليها، أزيلوا الظرف واسكبوا الباستا أو الأرز أو أي نوع من الحبوب.

– إزالة الشحم عن الصحون: ضعوا ظرف أو ظرفين من الشاي القديم مع الصحون المتسخة وماء دافئة لمدّة 5 دقائق. الشاي يساعد على إزالة بقع الطعام والشحم.

– لتنظيف الأثاث الخشبي أو الأرض: ضعوا ظرفين أو أكثر من الشاي القديم في ماء ساخنة وأضيفوا قطعة من الملابس القديمة ثم امسحوا بهذه القطعة الأسطح الخشبية كالأثاث أو الأرض.

– لمعالجة الدوائر السوداء تحت العينين: بعد شرب الشاي انتظروا الظرف حتى يبرد قليلاً ثم ضعوه فوق العين لمدّة 15 دقيقة لتخفيف الدوائر السوداء والانتفاخ.

تعليق واحد

أترك تعليقا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *