شد الصدر المترهل بطريقة طبيعية

شد-الصدر-المترهل-بطريقة-طبيعية

هل تبحثين عن طرق تساعد في شد الصدر المترهل؟ ترهل الثدي هو عملية طبيعية تحدث مع التقدم في السن حيث تفقد انسجة الصدر ليونتها ومرونتها. على الرغم من ان ترهل الصدر عادة ما يحدث بعد أن تصل امرأة سن الأربعين، لكن من الممكن أن يحدث في وقت سابق. العوامل الأخرى التي تسبب ترهل الثدي تشمل الرضاعة الطبيعية، والحمل، وانقطاع الطمث، وفقدان الوزن السريع، وممارسة التمارين الرياضية، ونقص التغذية.

بعض الأمراض مثل سرطان الثدي أو أمراض الجهاز التنفسي مثل السل يمكن ان تسبب ترهلا في الصدر ايضا. أيضا، والاستهلاك المفرط من النيكوتين والكحول والمشروبات الغازية يمكن أن يساهم في هذه المشكلة.

هناك مجموعة متنوعة من الكريمات والمستحضرات المتوفرة تعمل على شد الصدر المترهل. مع ذلك، إذا كنت تفضلين الأساليب الطبيعية، هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة والسهلة التي يمكنك تجربتها.

تدليك الثلج

يعتبر التدليك بالثلج فعالا لاستعادة شكل الصدر ورفعه. فدرجة الحرارة الباردة تتسبب حدوث عقد في الأنسجة.

استخدمي 2 من مكعبات الثلج ودلكي بحركات دائرية حول كل من ثدييك لمدة 1 دقيقة فقط.

جففي بمنشفة ناعمة، وضعي على الفور حمالة الصدر المناسبة.

البقاء في وضع مستلق لمدة 30 دقيقة.

القيام بذلك على فترات منتظمة طوال اليوم.

ملاحظة: لا تعرضي ثدييك إلى الثلج لأكثر من 1 دقيقة كي لا يسبب لك خدران.

زيت الزيتون

تدليك الثديين مع زيت الزيتون هو تقنية ممتازة في شد الصدر المترهل. زيت الزيتون هو مصدر غني بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية التي يمكنها عكس الضرر الذي تسببه الجذور الحرة ومنع ترهل الثدي. بالإضافة إلى ذلك، فإنه سوف يساعد على تحسين لون البشرة والملمس.

وضع بعض زيت الزيتون على الثديين وفركهم معا لتوليد الحرارة.

تدليك بلطف لمدة 15 دقيقة لزيادة تدفق الدم وتنشيط إصلاح الخلايا.

اتبعي هذا العلاج ما لا يقل عن 4 أو 5 مرات في الأسبوع.

يمكنك أيضا استخدام زيت اللوز او الأفوكادو أو زيت الجوجوبا لتدليك الثديين.

الخيار وصفار البيض

علاج اخر ممتاز لرفع الثديين هو قناع معد من الخيار وصفار البيض. الخيار يحتوي على خصائص شد الجلد الطبيعية وصفار البيض يحتوي على مستويات عالية من البروتين والفيتامينات التي يمكن أن تساعد في علاج ترهل الثدي.

اهرسي 1 خيار صغير في الخلاط.

اخلطي معه 1 صفار البيض و1 ملعقة صغيرة من الزبدة أو الكريما للحصول على عجينة.

طبقيه على ثدييك واتركيه لمدة 30 دقيقة.

اغسليه جيدا بالماء البارد.

يستخدم هذا القناع مرة واحدة في الاسبوع لتقوية أنسجة الثدي.

بياض البيض

بياض البيض جيد لترهل الثدي بسبب خصائصه الدوائية القابضة والمغذية للبشرة. الدهون المائية الموجودة في بياض البيض تساعد على رفع الجلد المترهل حول ثدييك.

اخفقي 1 بياض البيض حتى تحصل على نسيج رغوي. طبقي هذا على ثدييك وابقيه لمدة 30 دقيقة. اغسليه بعصير الخيار ثم بالماء البارد.

يمكنك أيضا إعداد قناع الثدي عن طريق خلط 1 بياض البيض مع 1 ملعقة طعام كل من اللبن الزبادي العادي والعسل. طبقيه على ثدييك واتركيه لمدة 20 دقيقة. اشطفيه بالماء البارد.

اتبعي أي من هذه العلاجات مرة واحدة في الأسبوع لتستطيعي شد الصدر المترهل.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *