شكل أظافرك يكشف عن أمراض خطيرة.. إكتشفيها!

شكل أظافرك يكشف عن أمراض خطيرة.. إكتشفيها!

يعاني بعض الأشخاص من وجود تغيرات على مستوى الأظافر دون أن يعلموا مصدرها، إلا أنها علامات تنذر بوجود مجموعة من الأمراض الخطيرة.

تعرفي على الأمراض التي يدل عليها شكل أظافرك:

– أظافر بها خطوط طويلة: فهذا دليل على أنك تعانين من مرض الصدفية، وهو التهاب جلدي مزمن ودليل أيضا على ضعف في الجهاز المناعي للإنسان وعلى احتمال الإصابة بالصلع.

– أظافر على شكل ملعقة: تعرف الأظافر المقعرة أو على شكل ملعقة بارتفاع على جوانبها، تدل على نقص بالحديد أو أنك تعانين من اضطراب بالكبد والقلب، قد يكون لديك اضطراب على مستوى الغدة الدرقية.

– أظافر متشققة: إذا كانت أظافرك ضعيفة ومتكسرة، فأنت لا تعتنين بها جيدا، أو أنك تستعملين طلاء أظافر ذو جودة ضعيفة، يمكن أن يكون هذا دليل على وجود نقص في الفيتامينات. لذلك قومي بتدليكهم بواسطة الليمون الحامض مع ملعقة كبيرة من بيكاربونات الصودا.

قومي بتسخين المزيج على طريقة حمام مريم ثم ضعي بها يديك لمدة 5 دقائق، ثم امسحي أظافرك بعدها بواسطة زيت الزيتون أو زيت الأركان لترطيبهما.

– أظافر بلون مختلف: يدل اللون الأصفر بالأظافر على أن الشخص يدخن أو أنك تعانين من عدوى فطرية، كما يمكن أن يرجع ذلك إلى الإصابة بإلتهابات تنفسية، لذلك قومي بصب القليل من خل التفاح مع الماء في إناء واجعلي به أظافرك مدة 20 دقيقة، كرري هذه العملية ستلاحظين وجود تغير للأحسن بأظافرك.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق