شوربة العدس لذيذة.. سهلة التحضير

lentil-soup

تعتبر شوربة العدس من الأغذية المفيدة جدا للجسم، بفضل احتواء العدس على الحديد الضروري للجسم والبوتاسيوم ومجموعة من الفيتامينات، وينتمي العدس إلى فصيلة البقوليات التي تستعل كثيرا في فصل الشتاء، وتزود الجسم بالطاقة، وفي هذه الوصفة ستستمتعين بطعم العدس اللذيذ، ولن تأخذ منك الكثير من الوقت فهي سهلة التحضير.

مقادير الوصفة:

4 كوب ماء

2 كوب مرق دجاج

1 كوب عدس

1 حبة بصل متوسطة الحجم ومفرومة ناعمة

1 فص ثوم مفروم ناعم

2 ملعقة طعام زيت الطهي

1 ملعقة طعام زيت الزيتون

2 ملعقة طعام أرز

1 ملعقة صغيرة كمون

4/1 ملعقة صغيرة كركم

4/1 ملعقة صغيرة فلفل أسود خشن

رشة فلفل أحمر خشن

ملح حسب الرغبة ( مع مراعاة وجود الملح بمرق الدجاج)

خطوات التحضير:

-في البداية وكالمعتاد، نقوم بغسل العدس جيداً ثم نقعه لمدة 10 دقائق مع ملعقتي الأرز ونصفيه من الماء.

-في قدر طهي عميق، نضع كل من زيت الطهي والزيتون مع البصل المفروم ونقوم بتقليته على نار متوسطة إلى أن يذبل، ثم نضيف فص الثوم المفروم إلى أن يبدأ لونه بالتغير، عندها نضيف العدس والأرز الذي قمنا بتحضيره قبلا ونقوم بتقليته قليلا مع البصل والثوم مع التحريك المستمر كيلا لا يتلصق العدس.

نتابع العملية إلا أن يصبح لون العدس أفتح قليلاً، وتستغرق هذه العملية بضع دقائق.

-عندها نضيف 2 كوب من مرق الدجاج مع بقية المكونات من الفلفل الأسود والفلفل الأحمر الخشن، والكمون وأخيراً الكركم. ونحرك المزيج جيداً ونتركه لبداية الغليان ثم نضيف 4 كوب ماء دافئ مع المزج جيداً ونقوم بتغطية القدر بعدها على نار هادئة إلى متوسطة. ونتركه لمدة 20 دقيقة.

-بعدها نقوم بضرب المكونات كلها داخل القدر باستخدام مطحنة الطهي الكهربائية، ومن ثم نتركه ليغلي ببطئ على نار هادئة لمدة 20 دقيقة إضافية وتكون عندها شوربة العدس جاهزة للتقديم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *