صدق أو لا تصدق.. طبيب نسي هاتفه في بطن مريضة بعد إجراء العملية!! (فيديو)

913461

تسبب خطأ طبي جديد في الأردن بإحداث نوع من الغرابة في حالات الأخطاء الطبية التي لم يسبق لها مثيل، فقد نسي أحد الأطباء هاتفاً داخل بطن مواطنة أردنية بعد إجراء عملية ولادة.

وناشدت الوالدة “أم عمر” الملك الأردني عبد الله الثاني والنواب والحكومة والمراكز الصحية بالتدخل لمساعدة ابنتها “حنان محمود عبد الكريم” التي أنجبت طفلا وزنه 4 كغ و 800 غرام فهي لا تزال تعاني من الآلام، وترقد الآن في مستشفى البشير بعد أن كانت في مستشفى التونتنجي الخاص.

وأكدت أن هناك هاتفاً في بطن ابنتها ويظهر بوضوح في صورة الاشعة التي أخذت لها.

وأضافت أم عمر: “نحن لا سلطة لنا ولا حيلة ولا نريد تعويضاً أو أموالاً إنما سلامة ابنتي التي تعاني وتتألم من تاريخ 24/ 4/ 2015 إلى يومنا هذا، بسبب أخطاء الأطباء، بحسب صحيفة الأسبوع المصرية.

وتقول أم عمر أن ابنتها عانت كثيرا منذ ولادتها بالعملية القيصرية ففي بادئ الأمر اعتقدت أنها تتألم من العملية فقد كانت ترتجف وتتألم كثيرا بعد ان انتهت العملية.. ومن ثم خرجت من المستشفى إلى البيت لكنها عادت مرة أخرى لعدم قدرتها على المشي.. المستشفى بدوره يؤكد سلامتها وأنها لا تعاني من شيء وانها تستطيع الخروج للبيت.

وتتابع أم عمر: قمنا بإخراجها للبيت لكن حالتها تسوء اكثر واكثر ولم تستطع الوقوف على ارجلها فقمنا بنقلها بسيارة اسعاف الطوارئ لثالث مرة لمستشفى البشير بعد ان تمت معاينتها ايضا من قبل مركز صحي قريب من بيتها.

واستنكر النائب الاردني سليم البطاينة الخبر الذي نشرته المواقع الالكترونية حول صورة أشعة يظهر فيها هاتف نقال في بطن مريضة أجريت لها عملية ولادة قيصرية في أحد مستشفيات الحكومة.

وأضاف أن ما حصل “جزء لا يتجزأ من الاستهتار وتردي الخدمات الحكومية بجميع اشكالها مما يسبب حالة من الاحتقان لدى المواطن”.

ونفت من جانبها وزارة الصحة السبت جملة وتفصيلا نسيان طبيب هاتفه داخل بطن مواطنة أجريت لها عملية ولادة قبل نحو اسبوعين بأحد مستشفيات العاصمة عمان.

وقال الدكتور أحمد قطيطات مدير مستشفى البشير في تصريح إن ما تناقلته وسائل الإعلام بهذا الشأن ما هو إلا محض افتراء بحق الطب الأردني المشهود له على مستوى العالم.

وبشأن الهاتف الذي ظهر داخل صورة الأشعة أوضح قطيطات أن الصورة صحيحة٬ لكن الهاتف كان بجيب المراجعة لحظة التقاط الصورة وتم أخذ صورة جديدة حينها للمواطنة.

مدير مستشفى البشير قال: قد ينسى الطبيب مقصا أو شاشا في خطأ طبي لكن من غير المعقول أن ينسى هاتف.. الأمر أشبه بفيلم هندي٬ ووسائل الإعلام تعاملت مع الأمر دون مسؤولية ودون التأكد من المسؤولين بوزارة الصحة.

وبحسب قطيطات أجرت المواطنة عملية ولادة قيصرية قبل نحو اسبوعين وشعرت قبل أيام بآلام في البطن وعند مراجعتها مستشفى البشير تبين أن هذه الآلام ناتجة عن التهاب في جرح العملية وأسفل منطقة الرحم وتم تنظيف الجرح وأخذت عينات للالتهاب وصحتها مستقرة.

بدروه أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة أن الوزارة ليس لديها أي مصلحة بإخفاء أي خطأ يرتكبه أي من طواقمها العاملين مؤكدا أن العديد من الأخطاء تم تشكيل لجان تحقيق وتحويل المتسببين بها للمدعي العام دون أي تهاون.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *