صور..”إليك” يحتفي بالمرأة المغربية

صور..”إليك” يحتفي بالمرأة المغربية
منذ 9 شهور

تحتفل العديد من البلدان حول العالم باليوم العالمي للمرأة. فهو يوم يُعترف به بإنجازات المرأة بدون النظر في أي تقسيمات أخرى من مثل القومية والإثنية واللغة والثقافة والبيئة الاقتصادية أو السياسية.
وجعل هذا الاحتفال الخاص بالمرأة، فرصة لحشد الدعم لحقوقها ودعم مشاركتها في شتى المجالات .
“إليك” يحتفي بالمرأة المغربية ويقدم نبذة مختصرة عن بعض السيدات اللواتي تألقن في أعمالهن :

ليلى الحديوي :
1411987438
عارضة أزياء مغربية و ممثلة سينمائية ، وقفت على أكبر منصات الأزياء العالمية ، كما أنها أيضا منشطة أحد البرامج المختصة بالمرأة حيث تعطي نصائح للنساء المغربيات في الجمال و الموضة .

دنيا باطمة :

1442435798_1-donia
فنانة شابة حملت على عاتقها تطوير الأغنية المغربية ، فنجاح أغنيتها “واعر” كما باقي أعمالها خير دليل على ذلك ، كما أنها لم تكتف بذلك بل ولجت عالم التمثيل منذ مدة قصيرة من خلال المسرح في عمل جمعها بحلا ترك مؤخرا ،كما أنها كرمت مؤخرا في تظاهرة سفراء القفطان.

حنان الفاضلي :
eb9b6278c072307d18f40172d6c9ec8a
هي من عائلة فنية معروفة بالمغرب ، استطاعت أن تثبت وجودها على الساحة الفنية من خلال أعمال تميزت بها منذ سنوات ، و قد قبلها الجمهور بحب لأنها تملك كاريزما قريبة منهم ، أهم أعمالها ، حنان شو و سوبر حادة و غيرها .

دنيا بوطازوت :

دنيا بوطازوت
ممثلة مغربية ذاع صيتها بالمغرب و حتى خارجه ، عرفت بخفة دمها و بالكوميديا التي تقدمها ، مما جعلها قريبة من الجمهور أكثر ، التحقت بمسرح تانسيفت سنة 2008 ، بالإضافة إلى مشاركاتها في أعمال درامية لاقت استحسان الجمهور .

نوال المتوكل :
1126214363_425468346
هي عداءة مغربية فازت بعدة ميداليات عالمية و مثلت المغرب أحسن تمثيل لاقي عدة تظاهرات في مسافة 400 متر مؤسسة السباق النسوي للدار البيضاء و أهم مناصبها وزيرة الدولة في وزارة الشباب و الرياضة سنة 2007

زهرة اليعقوبي :
zahra-yaagoubi81

إسم لامع في سماء الموضة ، تتميز بحفاظها على القفطان التقليدي مع إدخال تحسينات طفيفة عليه دون أن تجعله
يفقد أصالته ، صممت لأشهر النجوم ، ميادة الحناوي ، نادية مصطفى و غيرهما ، تستوحي تصاميمها من التراث المغربي و ترى
أن القفطان يجدب أن تغلب عليه طابع الحشمة .

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق