صور: اضطراب وراثي يحول عائلة إلى عمالقة في بريطانيا

صور: اضطراب وراثي يحول عائلة إلى عمالقة في بريطانيا
منذ سنة واحدة

MAIN-Meet-Aberdeens-Family-of-Giantsتعاني بيانكا برويرز وبناتها ليا و إيما وليكسي اللواتي تتراوح أعمراهن بين 4 إلى 12 عاماً من متلازمة مارفان وهي حالة نادرة تؤدي إلى ازدياد طول الأطراف بشكل مفرط.
ويصل طول بيانكا إلى حوالي المترين، بينما يصل طول ليا التي لم تتجاوز الثانية عشرة من عمرها بعد إلى حوالي 180 سنتيمتراً. في حين يصل طول إيما التي تبلغ من العمر ستة أعوام إلى 140 سنتيمتراً حيث يفوق طولها طول جميع زميلاتها في الصف. وترتدي الابنة الثالثة ليكسي (4 سنوات) ملابس تناسب أطفالاً بضعف عمرها.
غير أن شقيقهن ريمي (15 عاماً) هو الوحيد الذي لا يعاني من اضطراب وراثي في العائلة. ويذكر بأن واحداً من بين كل 3000 آلاف شخص يصاب بمتلازمة مارفن في العالم، وهو مرض غير قابل للشفاء لذا يركز الأطباء عادة على معالجة الأعراض مثل رخاوة المفاصل وانحناءات تصيب أجزاء من العمود الفقري.
وعادة يولد الأطفال المصابين بمتلازمة مارفين بحجم صغير، ويطلقون صرخات مثل صرخات القطط. وقد يترافق هذا المرض مع أعراض تظهر آثارها على الوجه مثل الفك الصغير والعينان الواسعتان بالإضافة إلى نحول في أصابع القدمين وانخفاض في موقع الأذنين نقلا عن موقع 24 وبحسب صحيفة ميرور البريطانية.

1 2 3 4 5

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق