طرق لينجح قناع شعرك

طرق لينجح قناع شعرك
منذ 4 سنوات

shutterstock_69210568_0[1]

غالباً ما تختارين القناع الخاطئ لشعرك، وتكون النتيجة عكسيّة. في هذا الموضوع سنقدّم لك قناعاً مغذياً لجميع أنواع الشعر مع تفاصيل خلطه ووضعه لتنجحي في الطريقة والنتيجة :
اجمعي هذه الخطوات ليكتمل القناع :
– البيض : اكسري بيضة واحدة في وعاء واسع أو أكثر، بحسب طول وكثافة شعرك؛ فالبيض يغذي الشعر بالبروتين ويرطّبه ويحارب تكسّره، كما يمكنك استعماله مباشرة على شعرك.
– الأفوكادو: قشّري حبّة أفوكادو ناضجة، واهرسيها، وضعيها فوق وعاء البيض، فتحصلين على عجينة سميكة. الأفوكادو يقدّم لشعرك فيتامين B، E و K، وهو صحيّ كثيراً لشعر صحيّ وحيويّ.
– العسل : أضيفي القليل من العسل إلى الخليط السابق، فالعسل يرطّب الشعر ويغذّيه.
– زيت الزيتون : زيدي كوباً صغيراً من زيت الزيتون إلى خلطتك، فهذا يساعد على ترطيب الشعر الجاف وتنعيمه ومحاربة الشعر المتضرّر.
– اخلطي المكوّنات : ضعي مكوّناتك جميعها في الخلاط حتى تحصلين على عجينة ناعمة ومالسة يسهل وضعها على الشعر. إذا شعرت بأنّ الخليط مائل إلى سائل أكثر، فيمكنك زيادة القليل من الأفوكادو وإعادة خلطهم.
– ضعيه على شعرك : استعملي مشطاً ذا أسنان واسعة لتسريح الشعر وتفريق الخصل، وضعي القناع من جذور الشعر حتى أطرافه بطريقة توزيع متجانسة، حتى يستفيد الشعر بأكمله.
– لفي شعرك : اربطي شعرك بملقط ولفّيه بمنشفة ساخنة أو بورق القصدير الخاص الذي يحبس الحرارة في الشعر، ما يمنحك إفادة أكبر، أو اجلسي تحت الشمس حتى يسخن القناع، أو لفي المنشفة واتركي السيشوار يقوم بتسخين شعرك.
– اغسليه : بعد 20 دقيقة أو نصف ساعة، يكون شعرك جاهزاً للغسيل، إذ إنّ العناصر المغذيّة كافة تكون قد تغلغلت إلى أعماق شعرك؛ لذا اغسلي شعرك بالماء أوّلاً، ثمّ الشامبو، فالبلسم.
أخيراً : يعتبر هذا القناع من أكثر أقنعة الشعر فعاليّة، حيث يغذي الشعر، ويرطّبه، ويمنحه اللمعان والبريق الذي تطلبه كلّ امرأة؛ وهذه الخطوات المتكاملة خير دليل للحصول على قناع ناجح وفوائد جمّة مشتركة.

فجرّبي القناع وأخبرينا عن النتيجة.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق