طفلك عنيد ولا تعرفين كيف تتعاملين معه.. إليك الحل

طفلك عنيد ولا تعرفين كيف تتعاملين معه.. إليك الحل

يواجه الوالدين عدة مشاكل مع أبنائهم، خاصة فيما يخص الأطفال العنيدين الذين لا يمكن إقناعهم أو التعامل معهم، لكن ماهي أسباب الممكنة التعامل العنيدي لطفلك؟

تتمثل أسباب هذا العناد حسب الأطباء في محاولة لفت الطفل الانتباه، بالإضافى إلى رغبته في إثبات الذات وكذا تقليد الآخرين، كما أن تعامل الوالدين القاسي في بعض الأحيان يمكنه أن يكون سببا أساسيافي عناد الأطفال، كما لا يجب أن ننسى أن التمييز بين الأبناء عن قصد أو عن غير قصد من قبل الآباء يكون في بعض الأحيان من أكبر الأسباب المؤدية للعناد.

لكن ما هو الحل في هذه الحالة؟

 – علميه التعاون: يمكن أن يمتص التعاون عناد الأطفال عن طريق جعله  فعالا داخل الأسرة، كأن يساعدك في حمل بعض الأواني للمطبخ أو أن يقوم بترتيب المائدة معك على سبيل المثال.

– التحفيز: يعتبر من بين أهم الأشياء التي بإمكانها أن تهدأ من عناد طفلك، لذلك وقبل أن يقوم الوالدين بطلب موضوع ما من ابنهم، عليهم أن يجعلوه يكرر كلمة “نعم”، أكثر من مرة، بأن يسألوه عن الأشياء الجميلة التي فعلها هذا اليوم، من أجل استمالته لفعل ما يطلبونه منه، لأنه بذلك يحس بالراحة.

– التشجيع: يلعب دورا أساسيا في إصغاء الطفل لوالديه، لأن تقديرهم لما قام به ولو بسيطا، قد يجعله منتبها لهم أكثر وقادرا على التجاوب معهم دون عناد.

– الحب: يجب أن يحس ابنك بحبك له، لأنه قد يكون حلا مناسبا للتخلص من عناد طفلك، مما يقوي شخصيته ويسهل عليه حياته في مستقبل الأيام.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق