عالجوا ندبات حب الشباب قبل فوات الاوان!

istock-acnescars

يعدّ حب الشباب من أكثر المشاكل الشائعة التي تزعج الكثير من الأشخاص حتى بعد اختفائها ذلك بسبب الآثار والندبات التي تتركها على بشرة، فتبقى على شكل بقع داكنة أو حفر صغيرة نتيجة العلاج الخاطئ للحبوب أو إهمالها أو نتيجة ملامستها بشكل خاطئ أو بعض التهابات البشرة التي تخلف بعضاً من آثارها على البشرة. لذلك في هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي سنقدم لكم بعض المعلومات حول كيفية علاج ندبات حب الشباب.

انواع الندبات

هناك نوعان رئيسيان من الندبات التي يمكن ان تظهر بسبب حب الشباب. فهناك اولاً الندبات الملونة اي البقع الداكنة التي تظهر على البشرة وهي شائعة جداً حيث يمكن ملاحظة علامات حمراء او بنية على البشرة بسبب الحبوب. اما النوع الثاني، فهي الندبات الناتجة عن ضمور بعض اجزاء البشرة خصوصاً بعد العلاج غير الصحيح لحب الشباب ما يؤدي الى ضمور في نقاط محددة من البشرة ويمكن ملاحظة انها اصبحت متعرجة الملمس وتغيب عنها النعومة. وكلّما تمّ علاج الندبات بشكل سريع، يمكن التخلص منها او التخفيف منها كثيراً، اما اهمال الموضوع فيمكن ان يؤدي الى تجذر الندبات ما يصعب عملية ازالتها لاحقاً.

خلطات طبيعية لعلاج ندبات حب الشباب

– خلطة عصير الليمون: إن نقع البشرة بعصير الليمون والعسل يساعد على تفتيحها وعلى التخلص من البقع الداكنة الموجودة فيها.

– خلطة الصبار الطبيعية: يملك الصبار الكثير من المواد المضادة للإلتهاب التي تساعد على علاج التهيج والإحمرار في البشرة وتمنع ظهور الندبات، ومن الممكن استعماله لعلاج حب الشباب منذ ظهور الحبوب الأولى.

– خلطة العسل الطبيعية: إن العسل يعتبر مادة مضادة لمحاربة البكتيريا ذلك الى جانب غناه بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية وذلك يحفز نمو الأنسجة ويعالج الندبات.

– تقشير البشرة: إن تقشير البشرة بشكل دوري ولكن بطريقة ناعمة يساعدها على إنتاج خلايا جلدية جديدة ومن الممكن تقشيرها مرتين في الأسبوع لتجنب الإحمرار.ولا يجب تقشير البشرة إذا كانت في مرحلة تهيج أو إلتهاب فهذ سيزيد الأمور سوءاً.

– علاج الليزر: في حال حاول الشخص كل العلاجات الطبيعية ولم ينجح بتخفيف ندبات حب الشباب من الممكن أن يحاول بعض العلاجات الطبية التي من الممكن أن تفيده كعلاج الليزر مثلاً اغلذي يحفز البشرة وينقل الندبات الى أسفل وينعّم الجلد المحيط بها.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *