عزيزتي حواء: 5 أسرار لطبخ صحي في رمضان

11Smart-shutterstock_271173785

11Smart-shutterstock_271173785مع اقتراب شهر رمضان، نقدم لك بعض النصائح الهامة للسيطرة على كمية السعرات الحرارية التي يتم تناولها، للحفاظ على وزن مثالي وتجنب زيادة الوزن التراكمية .

تقدم هذه النصائح خبيرة التغذية تاراني كابور:

الطبخ الذكي: استخدمي تقنيات ذكية مثل الشي، والخبز، والسلق، والبخار، والقلي السريع بزيت قليل يمكن أن يوقر لك وجبات طعام صحية ومنخفضة بالسعرات الحرارية. استخدام الأدوات غير اللاصقة مثل المقالي، يمكن أن يجعل وجبات طعامك صحية أكثر لأنها تقلل من استخدام الزيت والدهن.

اختيار المكونات المنخفضة بالسعرات الحرارية: اختيار الخضار مثل البروكلي والفلفل والسبانخ والخس والكرفس والكوسا وغيرها التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للاكسدة والقليل من السعرات الحرارية.

اختيار مكون أساسي غني بالبروتين: البروتين يعزز الشعور بالشبع والامتلاء. لذلك يجب اختيار الأسماك واللحوم الخالية من الدهون، والدجاج والتوفو وفول الصويا عند أعداد الوجبات.

اختيارات الحبوب الذكية: اختيار الحبوب الغنية بالألياف مثل الشوفان، وخليط الحبوب، وبذور الكتان، ومزيج النخالة، والشعير، والكينوا والأرز البني.

اختيار النوع الصحيح من الزيت لأغراض الطهي: غيري زيت الطبخ شهريا وجربي استخدام مزيج من الزيوت في الطبخ مثل زيت الزيتون، وزيت الكانولا والزيت الخال من الكولسترول.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

تعليق واحد

أترك تعليقا

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *