عطّري منزلك في العيد بهذه الطرق البسيطة، بإبرة طبية واسفنجة وبعض الماء الساخن!

عطّري منزلك في العيد بهذه الطرق البسيطة، بإبرة طبية واسفنجة وبعض الماء الساخن!
منذ سنة واحدة

d54e7f8e7ba439bb4e377dafca8571e2للروائح العطرية المنعشة في المنزل أهمية كبيرة، فهي تساعد على تهدئة الأعصاب وتقضي على التوتر وتساعد على الإنتعاش. لذا لا تكتف بترتيب منزلك، بل اجعليه يفوح بالجمال والعطر المنعش ولاسيما قبل العيد، عبر هذه الطرق:

– ضعي بضع نقاط من الزيت العطري في وعاء ماء ساخن جداً، ثمّ ضعي هذا الوعاء في الغرفة وستنتشر منه الرائحة الجميلة.

– ضعي على اسفنجة بضع نقاط من الزيت العطري، ثمّ بلّليها بماء حار، وضعيها في أي مزهرية في الغرفة. ولكي تدوم الرائحة بللي الإسفنجة مرتين في اليوم بالماء، وبلّليها بالعطر مرتين كل أسبوع.

– لتعطير الكنب، ضعي في إبرة حقن طبية، العطر الفواح واغرسيها في الكنب والمخدات وستفوح رائحة عطرة كلما جلست عليها.

– لتعطير الرخام والسيراميك، أضيفي إلى ماء الشطف نقاط من دهن العود وتمتعي بالرائحة المنعشة.

– لتعطير الحمام، ضعي داخل كيس قماش من الشيفون، حبة مكعب مسك وفانيلا، وعلقيها داخل الحمام وستبقى الرائحة فوّاحة وجميلة لأسابيع عدة.

لتعطير غرفة نومك، اصنعي مخدّة صغيرة واحشيها بالأعشاب وضعيها تحت مخدة النوم، وستفوح منها رائحة زكية. وإذا أردت تعطير السرير، احضري شرشفاً وانقعيه بماء الورد الممزوج بالعطر الذي تفضلينه، واتركيه لمدة يوم كامل، ثمّ اتركيه ليجف، وبعد ذلك ضعي الشرشف تحت مفرش السرير واستمتعي بالرائحة.

– لتعطير جميع غرف المنزل بالرائحة التي تحبينها، ضعي نقطة من العطر الذي تفضلينه على لمبة الإضاءة وهي مطفأة، وذلك في كل غرفة من غرف المنزل. فعند إضاءة اللمبة ستنتشر رائحة العطر الذي وضعتيه وذلك بفعل الحرارة الناتجة من جسم اللمبة التي ستؤدي الى تبخر العطر.

– لتضيفي روائح منعشة على ثلاجتك، للقضاء على الروائح ولتتمتعي برائحة منعشة كلما فتحت باب الثلاجة، أحضري كمية من الفحم المكعبات الخاصة للشوي تساوي 8 ملاعق طعام وكسريها، بالإضافة إلى 8 ملاعق كبيرة من البيكنغ صودا، وملعقتي طعام من قشر الليمون أو البرتقال المطحون، وملعقة طعام من المسمار (القرنفل العويدي) أو القرفة المطحونة، وملعقتي طعام من الفانيليا السائلة.
اخلطي المقادير الأربعة الأولى مع بعض في إناء من الزجاج، ثم انثري الفانيليا على المقادير السابقة واخلطيها جيداً مرة أخرى واتركي الخليط جانباً مدة ساعة واحدة، بعد ذلك أحضري قطع قماش مقصوصة مسبقاً على شكل مربعات، وضعي في كل واحدة مقدار ملعقتي طعام من الخليط السابق واربطيها بشريط أو خيط مرتب، ووزعيها في الثلاجة وفي خزائن المطبخ وانعمي برائحتها المنعشة.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق