علاج فوري للتخلص من قروح البرد.. إكتشفيه

13-tips-on-how-to-get-rid-of-cold-sores-naturally-can

ريم حفيضي

مع حلول فصلي الخريف والشتاء، تبدأ التغيرات الجوية بالتأثير على الإنسان ، ويصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد وفيروس الأنفلونزا. ومن بين بعض تأثيرات التغيرات الجوية على الجسم  قروح البرد التي تظهر أسفل الفم والشفتين والأنف، وتسبب هذه القروح انزعاجا كبيرا لصاحبها، كما أنها معدية، ويمكن أن تعود مرة أخرى بسبب ضعف جهاز المناعة أو الإجهاد النفسي.

لعلاج قروح البرد نقترح عليك القيام ببعض العلاجات المنزلية السهلة:

-أكياس الشاي: يحتوي الشاي علي العناصر الغذائية و مضادات الأكسدة التي تعمل علي تهدئة القرح البرد  و زيادة سرعة الشفاء منها .

الطريقة:  انقعي أكياس الشاي في الماء الساخن لبضع دقائق ، اتركيها حتي تبرد ، ثم طبقي أكياس الشاي الرطب علي القرحة لمدة 5 – 10 دقائق . يجب تكرار هذه  الطريقة علي فترات منتظمة و إستخدام أكياس الشاي الطازجة .يمكنك الاستفادة أكثر من خلال تناول كوب من الشاي الأخضر بعدها إستخدام أكياس الشاي علي  القرحة.

-البابونج: يحتوي البانونج علي عناصر و قوي شفاء علاجية . و ببساطة يمكنك شرب شاي البانونج بإنتظام أو تدليك القروح بالسائل بعد أن يبرد قليلاً . أو تطبيق عجينة البابونج علي القروح علي الأقل من 3 – 4 مرات في اليوم لزيادة سرعة الشفاء.

-الحليب: وضع كمية من الحليب في طبق و نقع قطعة من القطن  في الحليب ، تطبيق هذه القطنة علي القرح الباردة و التدليك بلطف ،و تركه لبضع دقائق قبل غسيله.

-الفانيليا: تحتوي الفانيليا علي خصائص مضادة للإلتهابات و التي يمكن أن تساعد في التخلص من أي عدوى فيروسية بسهولة ، بالإضافة إلي أنه يقلل من الألم الناجم عن الالتهابات و القروح . و ذللك بعمل عجينة الفانيليا و تطبيقها علي القروح  باستخدام قطعة  من القطن نظيفة ، يمكنك تكرار هذه الطريقة ثلاث إلي أربع مرات  في اليوم

العسل: العسل ، بلسم طبيعي يحتوي علي المضادات الحيوية  التي تساعد في تهدئة تهيج القرح و له خصائص الشفاء السريعة .وذلك بتدليك المناطق المتضررة بكمية صغيرة من العسل و تركه لفترة صغيرة ، ثم غسله بالماء . لكي تحصلي علي نتائج فعالة ، يجب تكرار هذه العملية يومياً.

-خل التفاح: يساعد خل التفاح في تجفيف البثور و قتل البكتريا و بذلك فهو مطهر طبيعي جيد .. و يمكنك إستخدامه ببساطة بنقع قطعة من القطن في خل التفاح مباشرة ، سوف تشعر لسعة قليلاً.

 

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *