“فاعل خير” تطلق حملة “جسدي ملك لربي” ردًّا على “فيمن مغربية”

jassadi_1_120171593[1]

هسبريسماجدة أيت لكتاوي

أطلق مغني الراب الشاب “الشيخ سار”، حملة “جسدي ملك لربي” عبر صفحة فاعل خير” على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، داعيا الفتيات و النساء المغربياتإلى أخد صور وهن يحملن لافتة كتبت عليها “جسدي ملك لربي..

jassadi_1_120171593[1]

وقال الرابُّور المغربي الشاب في حديثه لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن حملة “جسدي ملك لربي” جاءت ردًّا على إطلاق صفحة “فيمن مغربية”، على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتي تدعو المغربيات إلى مساندة علياء المصرية وأمينة المصرية، من خلال إرسال صور لهن عاريات الصدور لنشرها في الصفحة ذاتها، وذلك تعبيرا عن الاحتجاج على وضعية النساء في عدد من البلدان العربية والإسلامية.

 

وأفاد الشيخ سار واسمه الحقيقي إلياس، أن الحملة عرفت خلال يومها الأول تجاوبا كبيرا جدا من طرف الفتيات المغربيات، موضحا أن الصفحة توصلت بعشرات الصور تنشر كل واحدة منها على حدى؛ مضيفا أن كل صورة تحمل في ثناياها رسالة مختلفة ومبدعة، بالإضافة إلى تجاوب ومشاركة فتيات وشابات مغربيات من خارج أرض الوطن..

وشدَّد صاحب مبادرة “فاعل خير” على أن للمغاربة كامل الحق في إظهار الخير الموجود بالمغرب لكي يكون محفزا لآخرين لفعل الخير، موضحا أن نشر ثقافة فعل الخير من بين أهداف المبادرة.

 

يذكر أن المبادرة- الحملة أطلقت على موقع التواصل الاجتماعي يوم الإثنين 25 مارس الجاري، وتم الإعلان عنها بالقول:”بنات بلادي العفيفات … أدعوكم للمشاركة في هذه الحملة … سأقول لك لماذا يجب أن تشاركي … الفايسبوك عامر بالمفاسد والمناكر والعُري، الغافلين الضالين والمغضوب عليهم، معمرين الفايسبوك .. الناس ملي تايدخلو للفايسبوك كايشوفو غير المناكر كايقولو بحال هاكا (مابقاوش بنات الناس…هاد البلاد خاسرة … ماكاينش أمل.. ) وزيد وزيد الإعلام كايلعب دور كبير … خاصنا نبينو للعالم أن الخير باقي كاين وهو كثر من الشر والبنات العفيفات كاينات وكولنا كانفتاخرو بيهوم… “..

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *