فطور البيض الصحي بلمسة جديدة..جربيه

poached-egg-with-spinach-cherry-tomatoes-and-mushroom

تعتبر وجبة الفطور من أهم الوجبات الأساسية التي لا يجب إهمالها، لأنها تمد الجسم بالطاقة للاستمرار طوال اليوم في حيوية ونشاط. لذلك يجب الحرص على تناول وجبة فطور صحية وغنية بالفيتامينات والبروتينات اللازمة، لكي تبدئي يومك بنشاط، كوصفة البيض المسلوق بالخضر.

المقادير:

-5 حبات طماطم كرزية ومن الأفضل أن تكون كلها متصلة بنفس الغصن

– 1 حبة بيض كبيرة الحجم

-1حبة فطر طازج كبيرة الحجم ومغسولة جيدا

-1 أصبع بصل أخضر مفروم ناعم ( فقط القسم الأخضر)

-2/1 ملعقة زيت زيتون

-2/1 ملعقة طعام زبدة

-حفنة أوراق خس طازجة مغسولة ومصفاة من الماء

-فلفل أسود حسب الرغبة

-ملح حسب الرغبة

طريقة التحضير:

– ضعي زيت الزيتون والزبدة في مقلاة مسطحة كبيرة وعلى نار متوسطة إلى عالية. وسنقوم أيضاً بوضع قدر صلصات مع بضعة أكواب من الماء ونتركه ليصل لمرحلة ما قبل الغليان ونحافظ على حرارته وعدم غليان بتخفيض مستوى المصدر الحراري.

– ومن ثم نضع الطماطم الكرزية مع الفرع المتصلة به لسهولة التعامل معها.

– وبجانب الطماطم سنقوم بوضع الفطر

– نترك الفطر والطماطم كي تتتحمر قليلاً ومن ثم نقوم بإضافة أوراق الخس بجانبها كي تطهى قليلاً بزيت الزيتون والزبدة، وأيضاً نكهة الطماطم الكرزية و المشروم المحمر. مع تحريكها بين الحين والآخر.

– أثناء عمل سوتيه السبانخ و الفطر و الطماطم الكرزية سنقوم بتحضير البيض، أولاً بفقس البيض في طبق عميق (أو حتى في كوب) ولكن من ارتفاع قريب من الطبق مي لا يمتزج الصفار بالبياض.

– ومن ثم سنقوم بتحريك الماء الساخن في قدر الصلصات بشكل دائري و باتجاه واحد، ومن ثم مباشرة سنقوم بإنزال البيض في وسط القدر وبلطف أيضاً. سنلاحظ بأن البياض قد بدأ بالتكتل على الصفار.

– وبعد أن تكتل وتماسك البياض على الصفار، نقوم بتقليب البيضة داخل الماء بشكل مستمر ولبضعة دقائق ليكون البيض قد أصبح جاهزا.

– لآن وفي طبق تقديم، نقوم بفرش السبانخ في قاعدة الطبق، ومن القليل من الطماطم الكرزية المحمرة في زاوية من الطبق، وفي الطرف المقابل سنضع  الفطر المحمر وأخيراً البيض المسلوق، رشة ملح وفلفل أسود، والقليل من البصل الأخضر المفروم وأصبح طبقنا جاهزا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *