فوائد الخوخ الصحية في إنقاص الوزن والحد من الظهور المبكر للتجاعيد

835283

الخوخ من الفواكه الصيفية التي يعشقها الكبار والصغار على حد سواء ، وهو نوعان نوع بري، ونوع زراعي، أما النوع الزراعي فأصله بري لكن من خلال عملية التهجين اختفت أشواكه.

أصله من بلاد فارس في آسيا، وانتقل الى بلاد حوض البحر الأبيض المتوسط ثم الى أوروبا.  تناوله مفيد في مكافحة العطش في فصل الصيف كما انه غني بالمعادن والألياف النباتية والفيتامينات التي تساهم في علاج الكثير من الأمراض.

فوائد الخوخ الطبية :

1- يساعد عصير الخوخ على علاج كثير من مشكلات الجهاز الهضمي، فهو غني بالقلويات التي تعمل على تخفيف أعراض التهابات المعدة وعسر الهضم والإمساك والإنتفاخ. يعمل عصير الخوخ أيضا على محاربة مشكلات الهضم الناتجة عن التوتر والصداع والضغط النفسي وإنقطاع الطمث.

 

2- يتميز عصير الخوخ بعناصر وخصائص طبيعية تعمل على تحسين وظائف الكلي والمثانة والكبد، واستهلاكه بشكل منتظم يقلل خطر الإصابة بالكثير من أمراض الكلي والكبد.

 

3- يساعد عصير الخوخ على تقوية عضلات القلب وتنشيط الدورة الدموية.

 

4- يحتوي عصير الخوخ على كميات كبيرة من الحديد مما يمنع الإصابة بأمراض الأنيميا وفقر الدم، كما أنه غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين C الذي يساعد على تقوية جهاز المناعة.

 

5- عصير الخوخ مفيد فى إنقاص الوزن، فهو يتكون من نسبة عالية من الماء ويحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية.

 

6 – الخوخ مفيد للبشرة، فهو يعمل على ترطيبها وحمايتها من الجفاف، ويساهم في الحد من الظهور المبكر للتجاعيد. ويمكنك استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة عن طريق هرسه ومزجه مع القليل من السكر وتدليك البشرة به.

 

7- الخوخ مفيد في مكافحة القيء والدوار.

 

8 – الخوخ مفيد في علاج الصداع والشقيقة عن طريق دهن زيته موضعياً وأكله (الثمرة).

 

9- الخوخ يستعمل في علاج امراض اللثة عبر الغرغرة.

 

10- الخوخ مدر للبول ويساهم في تفتيت الحصى والرمل.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *