فوائد الدموع وأنواعها تعرف عليها ولا تحبس دموعك بعد اليوم

فوائد الدموع وأنواعها تعرف عليها ولا تحبس دموعك بعد اليوم
منذ سنتين

1

الدموع من الوسائل التى نعبر بها عن الحزن أو الغضب، أو ربما نعبر بها عن السعادة المفرطة، وهذه الوسيلة وهبها الله لنا وهى من نعم الله علينا، ونعرض فى تقرير مبسط أهم فوائد وأنواع الدموع التى تتساقط من أعيينا وبعدها سوف لا نتوقف عن الدمع.

أولا: تتنوع الدموع ما بين دموع الحزن والشعور بالأسى ودموع الحنين والوفاء ودموع الغدر والخيانة ودموع الفرح والانتصار وكل هذه الأنواع من الدموع تعبر عن المشاعر التى نمر بها، ويوجد دموع الألم من المرض، ويوجد دموع الخداع والمكر وتسمى دموع التماسيح، وهناك دموع ماء العين وهى دموع تنسال من العين بدون أسباب.

ثانيا: أهم فوائد الدموع التى لا نعرفها

– الدموع تساعد فى الاحساس بالراحة والطمأنينة وتعمل على تحقيق الارتياح النفسى وتفريغ الكبت وتخفيف الاكتئاب وبالتالى تعتبر الدموع نوع من أنواع العلاج النفسى الذى يقضى على الاكتئاب والكبت.

– الدموع تحافظ على سلامة العيون وصحة العيون وترطب الدموع العين وتحميها من الجفاف وبدون الدموع قد يصاب الشخص بالحفاف فى العين وربما يصل الامر للإصابة بالعمى.

– الدموع تحافظ على سلامة عضلات العيون وتعسل وتطهر الدموع قرنية العين وتعمل على تطهير العين من الغبار والأتربة والشوائب، وتعمل الدموع على مقاومة البكتريا التى قد تضر بالعيون.

– الدموع عبارة عن سائل ملحى ويعتبر مضاد حيويى رائع لمقاومة جميع امراض العين وتطهيرها وتحتوى الدموع على بروتينات تساعد فى مقاومة الأمراض وتزيد من المناعة للعيون ضد الأمراض التى قد تتعرض لها العيون.

– الدموع تعتبر مسكن للآلام حيث انها تحتوى على مواد كيميائية تعمل كمسكن فعال وتعمل الدموع على تحقيق التوازن فى الجسم وتخفف من الاصابة بالصداع والتوتر والاجهاد والضغط العصبى.

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق