فوائد مدهشة لشرب الماء..من أخصائية التغذية بيان أحمد

فوائد مدهشة لشرب الماء..من أخصائية التغذية بيان أحمد
منذ 3 سنوات

818892يهمل الكثيرون شرب الماء ربما لعدم شعورهم بالعطش. لكنه مهم جداً و في كل الأوقات و له فوائد مدهشة لصحة الجسم! تعلمي معنا أهمية شرب الماء و ثابري على تناول 8 إلى 10 أكواب يومياً…

 

– الحصول على بشرة أكثر نضارة:

لست بحاجة إلى مستحضرات العناية بالبشرة ومقاومة عوامل التقدم في السن لتحظين ببشرة أكثر تألقاً وشبابا. البشرة الجافة المتشققة هي نتاج قلة الماء، فالماء نفسه يعمل كمرطب من شأنه حتى أن يحول دون تكون التجاعيد. ولهذا السبب يتعين عليك أن تكثري من شرب المياه جعل الحمام اليومي عادتك، دللي جسدك بالماء لتنعم ببشرة ناعمة!

 

– إنقاص الوزن:

الماء هو السائل الوحيد الذي لا يحتوي على أية سعرات حرارية، والمشروبات وما عداها من السوائل المعبأة في العلب والقوارير ليست ببدائل للماء، حيث إنها تحتوي على السكر الذي يتحول إلى دهون. حتى تحقق الفائدة المرجوة من الماء في إنقاص وزنك، يتعين عليك أن تشربي كوباً من الماء قبل تناول الوجبة الرئيسية. علاوة على ذلك، يقوم الماء بتفتيت الدهون التي تكونت في الجسم. عندما تتناولين كوباً من الماء قبل الوجبة، سيعمل هذا على كبح شهيتك ولن تشعري بالجوع البتة، وبالتالي ستتناولين كمية أقل من الطعام. وأخيرا، يعد الماء المحفز الأول لعملية الأيض.

 

– الحفاظ على سلامة القلب:

إن بقية السوائل (كالعصائر والمياه الغازية) تحتوي على كميات كبيرة من السكر الذي يحفز على زيادة الدهون في جسمك، مما يعرضك إلى خطر الإصابة بأزمات القلب. أما الماء فيحافظ على سيولة الدم مما يقيك من تصلب الشرايين. فتناول خمسة أكواب من الماء يوميًا، يقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب!

 

– التخلص من السموم:

 

يقوم الماء بتخفيف الأملاح والمعادن الزائدة في الجسم حتى لا تتشكل الحصوات في الكلى، مما قد يسبب الإصابة بالتهاب المسالك البولية. أضف إلى هذا أن من بين الطرق التي يتخلص بها الجسد من السموم في الجسم التعرق. فكلما زادت الكمية التي تتجرعها من الماء، كلما صار جسدك أكثر قدرة على القيام بوظائفه، مما يسهم في زيادة التعرق، خاصة أثناء الحركة وممارسة الرياضة. كما أنه يقوم بتنظيم درجة حرارة الجسم.

 

 

– علاج للصداع و التوتر:

 

يشكل الماء نسبة 90% من حجم الدماغ، وهذا يعني أنك إذا شعرت بالصداع فذلك لأنك تعاني من جفاف ما. عندما تقل نسبة الماء في دماغك، يصيبك شعور بالتوتر والإجهاد و صعوبة في التركيز. كل ما عليك فعله هو أن تجعلي من شرب الماء عادتك، لا تنتظري حتى تشعرين بالعطش. الشعور بالعطش دليل على نقص الماء في جسمك.

 

  لا شيء أفضل من الماء للحفاظ على صحة جسدك و تعزيز طاقتك!

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق