فواكه موسمية تجهلين فوائدها الصحية!

7aed5012-1

لا يخفى على أحد القيمة الغذائية للفواكه ، فهي تعتبر احدى المصادر المفيدة لصحة الإنسان، إلا أن أغلبية الناس تجهل مزاياها و فوائدها. “إليك” تقربكم من هذه الأخيرة.

1. التين الشوكي :

تمتاز ثمرة التين الشوكي بكم مناسب من السوائل المفيدة و إلى سكريات معتدلة و الفيتامينات الضرورية ، بالإضافة إلى نسبة مرتفعة من فيتامين “أ” و فيتامين” ج “، فتناوله بشكل يومي يساعد في تطهير الجسم من السموم كما أنه يعالج فقر الدم ، و يساعد في تحسين عملية الهضم.

2. الخوخ : يتمتع الخوخ بفوائد صحية مذهلة و ذلك لإحتوائه على الفيتامينات و المعادن و النشويات و الألياف بنسبة قليلة فهو ينظم ضغط الدم ، و يخاف ايضا على صحة القلب و الشرايين .

3. الموز : الموز فاكهة محبوبة لدى الكبار و الصغار إلا أنها تبقى الفاكهة المفضلة لمن يمارسون الرياضة بشكل مستمر ، فهو يمتاز بسعرات حرارية منخفضة و مصدر غني بفيتامين c و b-6 كما أنه يقلل من عدة أمراض منها الإكتئاب ، أعراض الدورة الشهرية ، قرحة المعدة ، يساعد على تنظيم حرارة الجسم .

4. التفاح : تعتبر فاكهة التفاح من الثمار الغنية جدا بالعناصر الهامة لصحة الإنسان ، و ذلك لإحتوائه على فيتامينات غنية لا تعد ولا تحصى منها: فيتامين a و b-6 و b-5 واحتوائه على نسبة من السكريات و السعرات  الحرارية و الألياف الغذائية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *