فيديو : تركيا تمول زفاف 4 ألاف عريس وعروس في غزة

2015_05__245891508

مولت تركيا حفل زفاف جماعي لأربعة آلاف عريس وعروس في قطاع غزة بالتنسيق مع حركة “حماس”.

وبلغت تكلفة مراسم الزواج الجماعي أربعة ملايين دولار تتضمن دفع مبلغ ألفي دولار لكل عريس مشارك فيه، وأقيم حفل خاص به في ساحة ملعب لكرة القدم وسط مدينة غزة بحضور مئات المدعوين.

وانطلق العرسان في زفة راجلة من مناطق متفرقة في قطاع غزة فيما تخلل الحفل فقرات فنية وتراثية.وثمن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية مواقف الدعم التركي “الراسخة والثابتة” للفلسطينيين “تعبيرا عن العلاقات الأخوية وروابط الأمتين العربية والإسلامية”.

وقال هنية إن حماس حريصة على الانفتاح في العلاقات مع كافة مكونات الأمتين العربية والإسلامية، داعيا إلى تجنيب القضية الفلسطينية أي صراعات داخلية أو مذهبية أو طائفية عربية أو إسلامية.

وأعلن هنية عن تبرع تركيا بتمويل بناء 20 برجا سكنيا على 19 دونما يتضمن 340 شقة خلال هذا الصيف في إطار إعادة الإعمار في قطاع غزة عقب الهجوم الإسرائيلي الأخير صيف العام الماضي.

وتم تنظيم حفل الزفاف الجماعي في الذكرى السنوية الخامسة لاعتراض قوات البحرية الإسرائيلية ستة سفن تمثل (أسطول الحرية) الذي كان ينقل مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة ومنعته من الوصول إلى القطاع بالقوة ما أسفر عن مقتل تسعة متضامنين أتراك وجرح العشرات.2015_05__245891508

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *