قائمة النساء اللاتي وشّحهن الملك محمد السادس في عيد العرش

قائمة النساء اللاتي وشّحهن الملك محمد السادس في عيد العرش
منذ 4 شهور

في الذكرى السابعة عشرة لاعتلاء الملك محمد السادس عرش المملكة المغربية، ترأس جلالته اليوم السبت بمدينة تطوان، وبصحبة الأمير مولاي رشيد وولي العهد مولاي الحسن، حفل استقبال وتوشيح شخصيات مغربية وأجنبية.

وبعد الخطاب الذي وجهه الملك محمد السادس إلى الشعب المغربي، تقدم للسلام عليه شخصيات مغربية وأجنبية تقلدت مسؤوليات كبرى داخل وخارج المغرب. كما تم توشيح البعض منهم بهذه المناسبة بأوسمة ملكية حسب درجات الاستحقاق.

وكان من بين الموشحين بالأوسمة الملكية إلى جانب الرجال، سيدات ونساء مغربيات خدمن المغرب من خلال مسؤوليات مختلفة، أو من خلال ما فرضن به بأنفسهن بالتفوق في مجالهن وتخصصهن. وفي ما يلي الشخصيات النسائية اللاتي وشحهن الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى 17 لعيد العرش:

وسام العرش من درجة ضابط:

أمينة بن خضراء، المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن ووزيرة سابقا.

ليلى أمزيان عمور، رئيسة مؤسسة BMCE للتربية والتكوين تعمل عن طريق “مدرسة. كوم” لتسهيل استفادة الأطفال المحتاجين من التربية والتكوين.

سعيدة كريم العمراني، نائبة الرئيس المنتدبة لمجموعة شركات هولدينغ سافاري- سوفيبار- كوفيمار، عضو المجلس الإداري لمؤسسة محمد الخامس للتضامن وناشطة في ميدان الأعمال والعمل الاجتماعي.

وسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط:

لطيفة اجبابدي، باحثة بمعهد الدراسات والأبحاث للتعريب بالرباط، عضو سابق لهيأة الإنصاف والمصالحة وناشطة في النضال من أجل تحرر وانفتاح المرأة.

عائشة الحجامي، أستاذة في القانون العام سابقا بكلية الحقوق بمراكش وحاليا باحثة في قضايا المرأة والشريعة الإسلامية.

فاطمة بركة، مغربية مقيمة بأستراليا، منخرطة في الدفاع عن الطفولة قامت بمساعدة طفل مغربي ازداد بتشوهات في الوجه على إجراء عملية جراحية بميلبورن مكنته من التمتع بوجه جديد.

نوال صوفي، ناشطة إنسانية مغربية مقيمة بإيطاليا، من الشخصيات الاستثنائية في المساعدة الاجتماعية للمهاجرين، الملقبة ب “ليدي إس. أو. إس” وكذا “ملك اللاجئين” (لانج دي ريفوجيي).

وسام الاستحقاق الوطني من الدرجة الثانية:

نهال أشهبار، تلميذة حاصلة على أعلى نقطة في امتحانات الباكالوريا بمعدل 19,32 على صعيد المدارس الخاصة.

أميمة قصاب، تلميذة حاصلة على أعلى نقطة في امتحانات الباكالوريا بمعدل 19,21 على صعيد المدارس العمومية.

الوسام العلوي من درجة الحمالة الكبرى:

كما وشح الملك في نهاية التوشيحات، سفيرة جمهورية التشيك ميكاييلا فرونكوفا بهذا الوسام، بمناسبة انتهاء مهامها الدبلوماسية بالمغرب.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق