قناع الخميرة للعناية بالبشرة على طريقة مي عز الدين

قناع الخميرة للعناية بالبشرة على طريقة مي عز الدين
منذ 8 شهور

توصل فريق من الباحثين في جامعتي جونز هوبكنز وتايوان الوطنيَّة،بأن الخميرة من أكثر الموادّ المفيدة للجسم والبشرة والشعر،إذ خلصوا جميعاً إلى أن للخميرة تأثيراً فعالاً في الحفاظ على شباب البشرة، وفي تأخير ظهور التجاعيد وتقليل نسبتها، بسبب وجود كائنات حيَّة وحيدة الخليَّة داخل الخميرة، تحتوي على بروتين محدّد مسؤول عن التغييرات المتعلقة بالعمر.
وأوضحت الدراسة أنّ قمع تلك الكائنات بشكل اصطناعيّ، يمكن أن يؤدّي إلى كبرها في السنّ بسرعة، فيما يقلّ متوسط عمرها المتوقع. في المقابل، لاحظ الباحثون أن تعافي تلك الكائنات يؤدّي إلى إبطاء عمل البروتين المسبّب للشيخوخة بشكل ملحوظ.
الخميرة ثلاثة أنواع
خميرة البيرة: هي مادة شبيهة بالعجين، ولها شكل مستطيل. أمّا الخميرة الفوريَّة، فهي خميرة مجفَّفة تُباع في السوبر ماركت، على شكل حبيبات صغيرة بحجم حبَّة السكر.
الخميرة الفوريَّة وفوائدها
للخميرة الفورية فوائد تجميليَّة متعدِّدة، سواء للوصول إلى الوزن المثالي، أو لتنعيم الشعر. لكن فائدتها الأبرز هي في نضارة البشرة وتنقيتها.
كيف تستخدمين الخميرة لجمال بشرتك؟
يمكنك إعداد قناع للبشرة من الخميرة الفوريَّة على طريقة النجمة مي عز الدين.
طريقة مثلى لإعداد قناع الخميرة.
المكونات:
ملعقة من الخميرة، ملعقة من العسل، ليمونة، ملعقة من الزبادي(االروب).
الطريقة:
اخلطي جميع المكونات السابقة معاً حتى تُصبح متماسكة بعض الشيء، ثمّ قومي بوضعها على وجهك لمدَّة نصف ساعة، ثمّ افركيها، قبل أن تغسلي وجهك بماء فاتر. أنهي التطبيق بوضع كريم مرطب.
كرري هذا القناع حتى تحصلي على النتيجة المطلوبة من تسمين الوجه وإعطائه نضارة وإشعاعاً.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق