كارمن شماس تكشف توقعات الأبراج 2016

camen-shammas1-422x280

طرحت الفلكية اللبنانية كارمن شماس كتابها الجديد “كارمن والأبراج” الذي يتضمن توقعات الابراج للعام 2016.
الحمل
إنجازات وارتباطات
عاطفياً/ عائلياً
أنت على موعد مع سلسلة أحداث إيجابية على صعيد العلاقات الرومانسية والأسرية. لن يتعب كوكب الحب، الزهرة، من الدوران حول المسار الشمسي لبيوتك، ولن يسجّل تراجعاً في حركة دورانه. سوف تشعر بالذبذبات الإيجابية التي يرسلها كوكب الزهرة في كل ما تفعله حتى في الامور التي لا علاقة بها بالحب. ستلمس داخلك كلّ الوئام والسلام الكافيين لمدّك بالقوة وجعلك مصدر حب واهتمام للآخرين. ستمتلئ الأجواء بهذه الذبذبات الإيجابية المتبادلة، وسينعكس الأمر إيجاباً على صعيد الإزدهار العائلي وتألّق الحياة الرومانسية. إذا كنت في التزام جاد، سوف تحبّ الأجواء الدافئة التي تتركها تلك المشاعر العميقة.

مهنياً
في ظلّ وجود بلوتو طوال السنوات الماضية في بيتك العاشر الذي يمثل العمل، ستكون بحاجة إلى الاهتمام والتدقيق بحياتك المهنية. إلا أنّك محظوظ لاستضافة المشتري في البيتين السادس والسابع اللذين يمثّلان العمل. إنّها سنة المكافآت، فقد تحتلّ أعلى المراكز في عملك. وقد تقوم بتغيير نوع عملك أو مشروعك المهني.

الثور
أفراح وتطوّر
عاطفياً/ عائلياً
إنّ وجود كوكب المشتري في البيت الخامس في بيانك الفلكي حتى تاريخ 9 سبتمبر سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار إلى الكثير من مواليد برجك. قد ترتبط وتتزوج أو تهاجر أو تسافر بحثاً عن مستقبل أفضل. ستكون مطمئنّاً إلى غدك وقد تسهل عليك فرصة الحصول على قرض لشراء منزل. قد تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة. أو ربّما لتسوية خلاف أو مسألة إرث. إنها سنة ارتياح وطمأنينة واستقرار لمن يبحث عن الاستقرار.
مهنيّاً
إنّ وجود كوكب المشتري في برج الميزان ابتداء من تاريخ 9 أيلول (سبتمبر) قد يقدم لك فرصة لمركز أفضل أو لترقية أو تغيير مسار. سوف تفرح لانفراج أزمة أو لتسوية خلاف. باستطاعتك أن تبدأ بالعمل على التغيير أو على الخطوة الجديدة منذ مطلع السنة. هناك أكثر من محطة بنّاءة كشهر شباط (فبراير) وأيار(مايو) في النصف الأول من السنة وتشرين الأول (أكتوبر) وتشرين الثاني (نوفمبر) لاحقاً لكنّ هذا لا يعني أنّ الأشهر الأخرى ستكون فارغة بل على العكس تماماً، فهي ستحمل الكثير من الوعود والتحضيرات الأولية لتسهيل الانتقال والتغيير.
الجوزاء
عاطفياً/عائلياً
إنها سنة متقلبة تتناقض خلالها التأثيرات الفلكية لتكون تارة سلبية وتارة أخرى إيجابية. لن تتقدّم العلاقات السطحية أو المتأرجحة بل قد تصل إلى طريق مسدود وتكون نهايتها الطلاق أو الانفصال. هناك لحسن الحظ تأثيرات إيجابية تعطي الأمل بإمكانية إنقاذ علاقة مهمة لكنّ الأمر يتطلّب جهداً إضافياً وتفانياً كاملاً. لن تنفع العواطف المزيّفة بل ستنفضح لتكشف الأخطاء وكل نقاط الضعف. أما العلاقة الحقيقية، فستصمد في وجه المعاكسات وإن كانت صعبة. ستجلب السنة زواجاً أو ارتباطاً أو تطوّراً عائلياً.

مهنياً
إنّ وجود كوكب زحل في معاكسة من برج القوس يجلب ضغوطاً ومسؤوليات. قد يلقي أمامك واجبات ليست في الأصل من اختصاصك كما قد تجد نفسك مرهقاً وقلقاً بسبب نوعيّة الواجبات المختلفة. يمتحنك زحل ولن يغمض له جفن قبل أن يضعك في تجارب متنوعّة لامتحان ولائك ومؤهلاتك وجدارتك. حاذر من التشكّي والتذمّر كي لا تجد نفسك بلا وظيفة. يسبّب زحل خلافاً مع الزملاء والمسؤولين وقد يضعك في مواقف حرجة ومربكة مرّات عديدة.

السرطان
عاطفياً/عائلياً
إنّ وجود كوكب المشتري في البيت الثالث والرابع في بيانك الفلكي سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار إلى الكثير من مواليد برج السرطان. لن تخيب آمالك ولن تذهب جهودك سدى. ستكون سنة مفاجآت ومشاريع جميلة تحقق من خلالها حلماً. قد تشتري منزلاً أو تنتقل إلى مكان سكن جديد أو ربّما تنتقل لتعيش في بلد آخر. قد يصبح لديك موطئ قدم في بلد ثان أو تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة.

مهنياً
إنّ وجود كوكب زحل في برج القوس يجلب ضغوطاً ومسؤوليات كبيرة. قد يلقي أمامك واجبات معقّدة وقد تجد نفسك غير قادر على تأجيلها أو إهمالها. سوف تتذمر من كثرة المهمات والتنقلات وورشات العمل بل قد تنزعج حتّى من عملك الروتيني الذي لطالما كنت سعيداً به. إن كوكب زحل يختبر طاقتك على تحمّل المسؤولية فلا تستخف بأي واجب أو مطلب من خارج جدول أعمالك. حاذر من التشكّي والتذمّر كي لا تجد نفسك بلا وظيفة لا سيّما إذا كنت تقع تحت تأثيرات بلوتو.

الأسد
عاطفياً/ عائلياً
تتأثر العلاقات الشخصية بوجود كوكب زحل في منزلة الحب. قد تتذمّر من برودة الشريك أو غيابه/غيابها لأي سبب من الأسباب. قد تشعر بالتعب والوحدة، حتى في وجود أحبائك هذه السنة. فأنت على الأرجح تتأثر كثيراً بوجود الكواكب ممّا يشعرك والوحدة. يلقن زحل بعض الدروس خلال عبوره، وهذه السنة سيعلمك دروساً عن الحب والولاء والشراكة والأبوة. ومع ذلك، إن حياتك العاطفية لن تكون فاشلة فقد تجدد علاقتك مع الشريك وتشعل نار الحب من جديد وستقدر وجوده في حياتك.
مهنياً
إن وجود بلوتو في منزلة العمل، طوال العام سيشعرك بضغط كبير من المهام اليومية. قد تتذمَّر من المهام الصعبة أو تطلب نقلك من أجل تحسين وضعك. إنّها سنة صعبة تتطلب منك الحفاظ على مستوى عالٍ جداً من الإحتراف في العمل. من المتوقّع جداً أن تزداد كمية المهام المطلوبة منك. وفي المقابل ستجد صعوبة في التعامل مع المسؤولين في العمل. قد يستقيل بعضهم من وظائفهم وقد يجد آخرون صعوبة في التعامل مع الآخرين بسبب سلبيتهم. ومن التأثيرات السلبية لوجود بلوتو في برج الجدي عدم الاستقرار. ينصحك الفلك بالاهتمام الكبير من أجل حماية الاستقرار المهني والتقدم.

العذراء
ازدهار وأرباح
عاطفياً/عائلياً
هناك دروس مهمة تتعلمها هذا العام. تحت تأثير كوكب المشتري ونبتون ومحور القمر، ستحتاج إلى الاستيقاظ وتحمل مسؤولية أفعالك. لن تصمد العلاقات غير المستقرة أمام اختبارات الزمن القاسي هذا. وبالرغم من كل شيء، سوف تعطى لك الفرصة لتتزوج أو لتفرح بالأطفال أو لإعادة التمركز إذا كان هذا هو ما تريد. إن الحفاظ على علاقة سعيدة يحتاج إلى جهود جادة وهذا العام سيتم اختبار جهودك أيها العذراء. فالبعض منكم سيتزوج والبعض الآخر سيحتفل بولادة طفل جديد أو يدخل في علاقة عاطفية جديدة.

مهنياً
إنّه عام مهم جداً لأنه يمكنّك من الحصول على الوظيفة التي تحلم بها. لا شيء مستحيلاً لتحقيق ذلك وكل ما عليك القيام به هو رصد الفرص المهمة والتحرّك اتجاهها. وحين تحصل عليها يتوجّب عليك العمل بجديّة للمحافظة عليها. ستكون هناك تحديات عديدة لكنّك ستكون قادراً على التغلب عليها. قد يحصل بعض مواليد برج العذراء على ترقية ما أو فرصة لتعزيز أوضاعهم وعقودهم وحل مشاكلهم القانونية في حال وجودها.

الميزان
حظوظ وانفراجات كبيرة
عاطفياً/عائلياً
بلا شك، سوف تكثر التأثيرات الفلكيّة المتناقضة هذه السنة. سوف يسبّب لك كوكب أورانوس المتاعب والنزاعات من جهة، وسوف يساعدك كوكب المشتري على إيجاد الإستقرار وفرص التقدّم والنجاح من جهةٍ أخرى. لكن إنتبه، فأنت مسؤول كليّاً عن حماية العلاقات الأساسيّة في حياتك من المشاكل، خاصّةً إذا كنتَ تقع تحت تأثير كوكب أورانوس المباشر. إضافةً إلى ذلك، قد يحاول الشريك أو أحد أفراد عائلتك البوح بأمرٍ مهمّ، فاصغِ لحاجاته واكتشف مخاوفه وحلّ المشاكل القائمة قبل فوات الأوان. أمّا إذا كنتَ غير مرتبط، فقد تلاحظ مدى صعوبة الإستقرار في علاقةٍ لأنّك كلمّا تلتقي بشخصٍ تقع المشاكل ويتبعها الإنفصال.

مهنيّاً
مع تواجد كوكب نبتون في بيت العمل الخاص بك، يجدر بك حماية جهودك من تأثيرات الأشخاص السلبيّين. فقد يتمّ خداعك أو تجاهلك أو قد يخيب ظنّك. بالنسبة إلى كوكب نبتون، التضحية هي مفتاح التقدّم، لكن عليك أن تكون منطقيّاً ومعتدلاً لدى اختيار التنازل والتضحية. إضافةً إلى ذلك، من المهمّ جداً أن تحافظ على استقرار مهنتك وتحميها من الأحداث غير المتوقّعة، فقد يسبّب لك كوكب أورانوس مشاكل أخرى بحيث قد تشعر فجأةً بقلّة التقدير والرضى.
العقرب
أمان واستعادة موقع
عاطفياً/ عائلياً
من المفترض أن تكون هذه السنة مسالمة على الصعيد العاطفي أو الرومانسي. في الحقيقة، يعدك كوكب المشتري بعلاقات اجتماعيّة جيّدة ومع إبتعاد كوكب زحل عن طريقك، سوف تستقرّ حياتك العائليّة. إنّ هذه السنة مناسبة لتعزيز شراكاتك وللسعي وراء التفاعل السلمي. فقد عانت علاقتك في السنوات الثلاث الأخيرة وبالتالي أنت الآن مستعدّ للتقدّم بحسب التجارب التي عشتها سابقاً. من المتوقّع أن تكون أكثر إنفتاحاً وتفهّماً من السابق ممّا سيقرّبك أكثر من الشريك. أمّا إذا كنتَ غير مرتبط، فسوف تمنحك هذه السنة الضوء الأخضر للتعرّف إلى وجوهٍ جديدة أو للإستمرار في علاقةٍ معيّنة.

مهنياً
مع تواجد كوكب زحل في بيت المال الخاص بك، سوف تلاحظ بطئاً في تدفّق الأموال والأرباح والمكاسب. لذا، قد تضطرّ للتفكير مرّتين قبل الاستثمار في مشاريع كبيرة، وبالتالي سوف تكون هذه السنة مناسبة للمخطّطات الجديّة والنفقات المعتدلة فقط. من المستحسن أن تبتعد عن القروض الكبيرة لأنّك قد تتعرّض لضغطٍ كبير يسبّب لك التوتّر والاضطراب. أمّا مع تواجد كوكب زحل في بيت العمل الخاص بك، فسوف تسعى إلى حماية أعمالك التجاريّة من الحوادث غير المتوقّعة.
القوس
منعطفات صعبة وإشراقات متقطّعة

عاطفياً/ عائلياً
لن تمرّ هذه السنة بسهولةٍ جرّاء التحدّيات التي سيواجهها كلّ من يخوض علاقة جديّة وبالتالي تخلّص من برودة طبعك ومزاجك واعتنِ بعلاقتك قدر المستطاع. من المتوقّع أن تتبنّى سلوكاً منفتحاً مع الأحبّاء جرّاء وقوعك تحت تأثير كوكب زحل المباشر، وبالفعل سوف تكتشف أنّ الصبر والإنفتاح يشكّلان مفتاح العلاقة الثابتة والمستقرّة. من جهةٍ أخرى، قد يعاني بعضكم من نزاعات ومشاكل متكرّرة مع أحد أفراد العائلة.
مهنيّاً
قد تواجه بعض الصعوبات خلال هذه السنة بسبب تأثيرات كوكبيْ زحل والمشتري المعاكسة والمتضاربة. مع تواجد كوكب زحل في برجك، سوف تحتاج إلى حماية عملك ومشاريعك ومواردك الماليّة طيلة هذا العام. إضافةً إلى ذلك، قد ترغب بالإستقالة أو التراجع أو تغيير وظيفتك إلّا أنّ الفلك ينصحك أن تفكّر مليّاً قبل الإقدام على خطوات مشابهة.
الجدي
آفاق جديدة وواعدة
عاطفياً/ عائلياً
سوف تظهر عوامل مهمّة للغاية تؤثّر على حياتك العائليّة والعاطفيّة خلال هذه السنة. رغم تفاقم تأثيرات كوكب أورانوس السلبيّة التي لا تزال تواجهها منذ بعض السنين وحتّى الآن، سوف يأتيك كوكب المشتري بالدعم اللازم وسيعلن عن بعض الأحداث السعيدة والسارّة. سوف تتمكّن من قضاء أوقاتٍ سعيدة على الصعيد الشخصي إذا تقبّلت كلّ ما هو جديد وتبنّيت سلوكاً منفتحاً. من المتوقّع أن تلتقي بحبّ حياتك أو أن تعود لشريكٍ قد إنفصلت عنه مسبقاً وبالتالي، ففرص إعادة الإستقرار إلى حياتك عالية جدّاً هذه السنة.
مهنيّاً
مع تواجد كوكب المشتري في بيت الإدراك والشهرة بدءاً من تاريخ 9 سبتمبر، سوف تضطرّ لبذل أقصى الجهود خلال الأشهر القليلة الأولى من السنة كي تحظى في ما بعد بكلّ المكافآت التي ترغب بها. من المتوقّع أن تحصل على ترقيةٍ لطالما كنت تسعى نحو الوصول إليها أو قد تحصل على وظيفة أحلامك. بالفعل، كلّ شيء ممكن هذه السنة، لكن لا تتوقّع أن تتقدّم المكافآت على طبقٍ من فضة. بمعنى آخر، عليك أن تضع خططاً محكمة وأن تتبعها بجديّةٍ وتفان كي تحصد نتائج مثمرة.
الدلو
عقود وأسفار
عاطفياً/ عائلياً
سوف تمتلئ هذه السنة بالمكافآت والوعود بإستقرار وثبات العلاقات. ما من تأثيرات سلبيّة يخبّئها لك الفلك وبالتالي مهما حصل معك هذه السنة، أنت بعيد عن الإنفصال أو الإبتعاد عن الشريك. بمعنى آخر، سوف تزدهر حياتك الشخصيّة والعاطفيّة بفضل تأثيرات كوكب المشتري، خاصّةً إذا كنتَ قد ولدتَ في يناير. من جهةٍ أخرى، إستعدّ للحظات رومانسيّة ملوّنة بالحب والإلتزام خلال شهريْ فبراير ومارس.

مهنيّاً
مع تواجد حاكم برجك، أي كوكب أورانوس، في البيت الثالث الخاص بالتواصل والعلم، سوف ترغب في توسيع أعمالك التجاريّة قرب المدن أو ضواحيها. إضافةً إلى ذلك، قد تقرّر فجأة تغيير عملك أو التفتيش عن عملٍ بدوامٍ جزئي. سوف تنضمّ أيضاً إلى ورشات عملٍ ومؤتمرات عديدة لتحسين مؤهّلاتك ومهاراتك. من المحتمل أن يفكّر بعضكم بالمباشرة بدراسات عليا وتحصيل شهادات أخرى لإجتذاب فرصٍ أفضل.

الحوت
ارتباطات وتسويات
عاطفياً/ عائلياً
إنّ وجود كوكب المشتري في البيت السابع في بيانك الفلكي سوف يحمل الطمأنينة والاستقرار إلى الكثير من مواليد برجك. لن تخيب آمالك ولن تذهب مساعيك سدى. ستكون سنة مفاجآت ومشاريع جميلة تحقق من خلالها حلماً. قد تشتري منزلاً أو تنتقل إلى مكان سكن جديد أو ربّما تسافر لتعيش في بلد آخر حتّى شهر سبتمبر. قد تفرح لزواج أو خطوبة أو لولادة فرد جديد في العائلة.

مهنيّاً
إنّ وجود كوكب زحل في برج القوس الذي يرمز إلى بيت العمل والسمعة والجاه، يجلب ضغوطاً ومسؤوليات. قد يلقي أمامك واجبات ليست من اختصاصك كما قد تجد نفسك مرهقاً وقلقاً بسبب نوعيّة الواجبات المختلفة. يمتحنك زحل ولن يغمض له جفن قبل أن يضعك في تجارب متنوعّة لامتحان ولائك ومؤهلاتك وجدارتك. حاذر من التشكّي والتذمّر كي لا تجد نفسك بلا وظيفة لا سيّما إذا كنت تقع تحت تأثيرات نبتون.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *