كاظم الساهر ولطيفة رأفت في الدورة الأولى لمهرجان إفران

كاظم الساهر ولطيفة رأفت في الدورة الأولى لمهرجان إفران
منذ 5 شهور

إليك – تنظم جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية، بشراكة مع جمعية فاس سايس، الدورة الأولى لمهرجان إفران الدولي من 15 إلى 17 يوليوز، تحت شعار ” تقارب”.

والمراد بهذه البادرة، فضلا عن إنتاج حدث احتفالي، المساهمة في الانفتاح على مختلف الثقافات، والسعي إلى الرقي بالتراث الثقافي المغربي وتثمينه، والمساهمة في إبراز المواهب الجديدة. وكذلك تعريف العالم بصورة مغرب اليوم الذي أضحى ملتقى لتلاقح الثقافات، في رحابه يتم التحاور في جو ملؤه التآلف والتجاوب وتناسق الألوان والأشكال.

سيكون الافتتاح الفعلي للمهرجان يوم الجمعة 51 يوليوز في فضاء ” أرز بلادي ” الذي سيحتضن حفلا غنائيا للفنان الكبير المحبوب لدى الجماهير العربية كاظم الساهر ونجمة الأغنية المغربية لطيفة رأفت. ويوم السبت 51 يوليوز، وعلى خشبة نفس الفضاء، ستغني النجمة الفرنسية ” جيمز” ومغني الراب الموهوب المغربي ” مسلم” ، وفي الغد سيحتضن ” أرز بلادي” الفنان أحمد شوقي وسيدة الأغنية الأمازيغية نجاة عتابو.

فنون الطبخ هي الأخرى ستكون حاضرة في مدينة إفران خلال أيام المهرجان الثالث حيث سينظم حفل شهي بمشاركة كبار الطباخين والمختصين في فن الطبخ المغاربة “الشاف موحا، مريم الطاهري ، الشاف رشيد ” سيجيئون من مناطق مختلفة ليقوموا بتحضير الوجبات اللذيذة وتنشيط هذا الحفل.

 فرجة جامع الفنا: على امتداد ثلاثة أيام سيستمتع زوار مدينة إفران بعرض “جامع الفنا”، وهو فرجة رائعة من التقاليد الثقافية الشعبية، التي تستميل الجمهور فينساق وراء حكايات مجموعة من الرواة والشعراء والموسيقيين، حيث تمتزج الحركة والكلمة من أجل الإفادة والتسلية.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق