كلنا نحمل خلايا سرطانية بأجسامنا ..لكن كيف يمكن مقاومتها؟

كلنا نحمل خلايا سرطانية بأجسامنا ..لكن كيف يمكن مقاومتها؟

يحتوي جسم الإنسان على مجموعة من الخلايا التي تتكاثر وتعوض بعضها البعض، لكن بسبب عدة عوامل من الممكن أن تحدث تغيرات لهذه الخلايا والتي قد تؤثر عليها سلبا، مما يحولها إلى خلايا سرطانية، فهناك عدة عوامل قد تكون سببا في تحول هذه الخلايا إلى سرطانات نتعرف عليها وهي كالتالي:

– قلة الحركة: ذكرت دراسات عدة أن قلة الحركة تلعب دورا أساسيا في تطور الخلايا السرطانية، لذلك إذا قام المرء بممارسة الرياضة ولو لمدة 30 دقيقة في اليوم، فإنه يحافظ على صحته ويقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

– الأكل الصحي: يعد الأكل الصحي من بين أهم الأسباب التي بإمكانها التقليل من خطر الإصابة بهذا المرض، لأنها تقوي الجهاز المناعي للإنسان، لذلك وجب تناول الحبوب الكاملة، الخضروات، الجوز والتوابل المضادة للأكسدة كالكركم مثلا.

– التوقف عن التدخين وشرب الخمر: يعد التدخين من العوامل الأساسية المسببة للسرطان، ففي فرنسا مثلايقتل قرابة 1500 شخص في السنة، لذلك فالتوقف عن شرب الكحول والتدخين يقلل من هذه المخاطر.

– الامتناع عن القلق: يجب على الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض الابتعاد عن القلق من أجل التسريع بشفائهم، ونفس الشيء بالنسبة للأشخاص غير المصابين به، عليهم أن يكونوا إيجابيين قدر الإمكان من أجل التقليل من خطر الإصابة بالسرطان.

 

 

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق