كم مرّة يجب أن تغسلي شعرك في الأسبوع؟

shower

showerنسأل أنفسنا دائماً عن عدد المرات التي يجب أن نغسل بها شعرنا خلال الأسبوع للحصول على شعرٍ صحي ونظيف خالٍ من القشرة.

ولقد أشار موقع Daily Makeover الذي يُعنى بالجمال والموضة إلى أنّه يجب غسل فروة الرأس حوالى ثلاث مرّات أسبوعياً إلاّ أنّ ذلك يختلف من شخصٍ إلى آخر إذ أنّ الذين فروة رأسهم دهنية عليهم غسل شعرهم يومياً.

وذكر الموقع أنّ بعض النساء يتجنّبن غسل شعرهن بعد الرياضة أو خلال الاستحمام للمحافظة على تسريحتهن. وبحسب استبيانٍ أجرته شركة منتجة لشامبو شعر في العام 2013 تبيّن أنّ واحدة من بين ثلاث نساءٍ لا يغسلن شعرهنّ بعد ممارسة الرياضة.

بالمقابل، إنّ الاستخدام اليومي للشامبو والكريمات قد يجعل الشعر دهنياً لذا يُنصح بتسريح الشعر بالفرشاة يومياً خلال الليل لإبعاد الزيت الطبيعي من فروة الرأس إلى كافة الشعر. وأيضاً، من المهمّ جداً معرفة كيفية غسل الشعر بطريقةٍ صحيحة، إذ يجب غسل الفروة جيداً حيث تتمركز الزيوت والدهون.

كتبه إليك

إليكِ هي مجلة المرأة العربية العصريّة الأولى التي تقدّم لكِ النصائح والمعلومات حول أجدد صيحات الموضة، التجميل، الصحة، أخبار المجتمع وغيرها بالإضافة إلى أهم الخبراء للإجابة على أسئلتك ومجموعة منوّعة من البرامج على إليكِ TV

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *