كيفية إختيار كريم الأساس

كيفية إختيار كريم الأساس
منذ 4 سنوات

423134_344619098913624_2043175040_n

قد يسبب سوء اختيار كريم الأساس إلى إفساد المكياج ونزع التألق لذا من الضروري لكل إمرأة تحب التميز أن تعرف مايناسبها ومالايناسبها من كريمات الاساس جميع خبراء التجميل العالميين وخبراء تجميل النجوم يصبون تركيزهم على عمل أساس جيد للوجه قبل أي شيء
قبل أن تختاري كريم الأساس يجب مراعاة أربع جوانب مهمة جداً:

1-طبيعة البشرة:جافة او دهنيه او مركبة او حساسة أو عادية .

2-تركيبة كريم الأساس
عندما تذهبي لتشتري كريم أساس تلاحظين وجود أكثر من تركيبة في ماركة واحدة
تركيبة سائلة :يوجد منها عدة تركيبات تناسب جميع البشرات
أمثلة:
إذا كنتي تعانين من بشرة فيها اختلافات لونية بسيطة
عليكي اختيار كريم الأساس السائل للتغطية المتوسطة، فانه خفيف التركيبة ويمنح مظهرا نضرا كما انه لايحتاج الى الكثير من المزج.
مثال آخر إذا كنتي تعانين تجاعيد رفيعة وبشرة جافة.
عليكي اختيار كريم الاساس السائل الكريمي الغني بالعناصر المرطبة والذي يوفر تغطية بين الرقيقة جدا والكاملة والذي يكون عنيا بالعناصر المشتتة للضوء وذلك لتخفيف مقدار الضوء الساقط على التجاعيد.
تعانين من بشرة مختلطة دهنية في الأنف وجافة عند الجوانب
عليكي باستعمال كريم الاساس ذو التركيبة السائلة الخالية من الدهن التي توازن بين الدرجات اللونية المختلفة للبشرة وتحتوي على مواد تقلل من افراز الدهن في منطقة الانف والجبين، وعلى عناصر مرطبة ملائمة لمنطقة الخدين الجافة.
البودرة المضغوطة: لاتناسب إلا صاحبات البشرة الدهنية
تركيبة كريم الاساس المركبة بين الكريم والبودرة متعددة الاستعمالات مثالية لانواع البشرة العادية والجافة.
كريمات الاساس الكريمية تناسب كل انواع البشرة ماعدا الدهنيه منها.
مثال بشرة تشكو من تلطيخات واحمرارات ونهايات متقطعة للشرايين.
: من الافضل اختيار كريم الاساس ذو التركيبة الكثيفة الذي يغطي بقوة ويمكث في مكانه لاخفاء العيوب والشوائب. وقبل استعمال هكذا كريم اساس عليك بترطيب البشرة جيدا مع التركيز على منطقة العينين.

3-التغطية:
التغطية الرقيقة أو الشفافة :إذا كانت بشرتك خالية ولله الحمد من الحبوب والنمش والكلف والاحمرار وكانت موحدة (يعطيكي مظهر رائع وغير مركب)
التغطية المتوسطة او المتوازنة : لصاحبات المشاكل البسيطة كظهور حبوب أو اختلافات لونية بسيطة (تحسن ملامح الوجه ويزيدها جمالا بدون الاثقال عليها)
التغطية الكاملة : لمن تعاني من مشكلة معينة كالكلف والنمش وحبوب كثيرة وغيرها من المشاكل

مظهر الوجه النهائي: تعطي كريمات الاساس الوجه عدة مظاهر نهائية فمنها تجعل البشرة تبدو ندية ونضرة، واخرى تجعل البشرة ناعمة ومصقولة كالحرير واخرى ايضا تعطي البشرة مسحة لونية خفيفة وغير لامعة او حتى فاتحة

كيف تختارين لون كريم الأساس
يجب مراعاة التالي:
1-اختاري كريم اساس أفتح بدرجة واحدة فقط من لون وجهك ولتكن تجربتك على بطن الذراع القريب من الكف وضعي كريم الأساس ولا تكثري من توزيعه (ليس نفس طريقة وضعك له في وجهك) ولاتعتمدي على إضاءة المحل بل على ضوء النهار
2-من المهم أن يكون لون كريم الأساس قريب جدا من لون العنق لذا إذا احترتي ضعي اللون على خدك بالقرب من خط الحنك يكون اللون المناسب لك متوافق مع لون بشرتك حتى يبدو لك وكأنه اختفى!

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق