كيفية تهدئة آلام الظهر في 10 دقائق

كيفية تهدئة آلام الظهر في 10 دقائق

تعاني أغلب النساء من آلام الظهر وخصوصا أسفل الظهر، وتعد هذه الآلام الأكثر شيوعا بين النساء والرجال، وتأتي هذه الآلام نتيجة الجلوس لفترات طويلة في وضعيات غير مناسبة. نقدم إليك بعض التمارين البسيطة والسريعة لتخفيف آلام الظهر في أقل من 10 دقائق.

1. تطور الشوكي:

أولا قومي بالإسترخاء ثم استلقي على جانبك الأيمن، واسحبي ركبتك اليسرى بزاوية 90 درجة بإستخدام ذراعك السفلي ثم قومي بإسقاط رأسك إلى الأسفل، وخدي نفسا عميقا، ابقي على هذه الحركة لمدة دقيقة ثم قومي بتكرار العملية على الجانب الأيسر، هذه الحركة تساعد على تخفيف آلام الظهر بسرعة.

2. جسر الصدري:

إبدئي بوضع يديك وركبتيك على الأرض وإرتفعي عن الأرض ببضع سنتمترات، إرفعي يدك اليمنى وقدمك اليسرى في آن واحد حافظي على مستوى صدرك متوجه إلى السقف، استريحي وكرري العملية على الجانب الأخر، تساعد هذه الحركة على تمدد الجلد وتقوية العضلات وتخفيف آلام الظهر في نفس الوقت.

3. وضعية الحمامة:

قومي بوضع يديك وركبتيك على الأرض مع فتح وركيك ومددي أردافك، حركي ركبتك اليمنى 90 درجة إلى الأمام ثم أنحني إلى الأمام بمساعدة تحريك ساق اليسرى ابقي على هذه الوضعية لمدة 15-30 ثانية ثم كرري العملية على الجانب الآخر.

pigeonpose

4. الأسطوانة الرغوة:

إستلقي على جانبك وإدعمي وزن جسمك بدراعيك وساقيك، ثم ضعي أسطوانة الرغوة على الفخد العلوي الخارجي ،إسمحي بلف الأسطوانة والتحرك على طول الساق فوق الركبة بقليل كرري العملية عدة مرات، قد تكون أسطوانة الرغوة مِلمة قليلا لكنها فعالة في تخفيف آلام الظهر.

rouleau-de-mousse

5. أسطوانة الرغوة على الأرداف: 

نفس العملية السابقة

sur-les-fessiers

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق