كيف أحمي بشرتي من أشعة الشمس؟

1361592467_shutterstock_27949103[1]

1361592467_shutterstock_27949103[1]

تشعرين بهدوء الشتاء واقتراب فصل الصيف ذو الحرارة العالية وأشعة الشمس الحارقة، وينتابك القلق من خطر أشعة الشمس الضارة على بشرتك وترغبين بتجنب كل ذلك، نقدِّم لك سيِّدتي نصائح قيمة حتى تحمي بشرتك وبشرة عائلتك خلال هذه الفترة من أشعة الشمس الضارة، ومن هذه النصائح :
تجنبي التعرض لأشعة الشمس قدر الإمكان عندما تكون الأشعة فوق البنفسجية في أعلى مستوياتها وهي الفترة ما بين 9 صباحاً و3 ظهراً.
ارتدي قبعة ونظارات شمسية عند الخروج لحماية منطقة محيط العينين.
قومي بارتداء الملابس القطنية كاملة الأكمام؛ حتى لا تتسبب الشمس في إحراق ذراعيك.
استخدمي كريم الوقاية من أشعة الشمس مع عامل حماية لا يقل عن SPF 50 كحد أدنى.
• أعيدي وضع الكريم كل ساعتين وتذكري أن الأشعة فوق البنفسجية يمكن أن تنعكس عن الأسطح مثل الماء و الرمل والأسمنت، لذلك يجب استخدام واقي من أشعة الشمس حتى عند تواجدك في الظل.
احذري من تأثير أشعة الشمس على حب الشباب حيث أنه سيظهر أكثر من قبل، لذا فإن كنت تعانين من حب الشباب قومي باستخدام واقي الشمس المناسب للبشرة المصابة بحب الشباب.
تجنبي تعريض أطفالك إلى أشعة الشمس المباشرة، وضعي قطعة قماش على عربة الطفل لحجب أشعة الشمس إذا تطلب الأمر.
وإذا شعرتي باحتراق شعرك وبهتان لونه جرَّاء أشعة الشمس قومي باستخدام مزيج الزيوت الأربعة كحمام زيت لإعادة الحيوية والنضارة إليه، وكل ما عليك فعله هو خلط ملعقة من زيت الحبة السوداء مع ملعقتين من زيت الجزر وملعقة من زيت الخروع وملعقة من زيت اللوز المر، وضعي المزيج على شعرك لمدة ساعتين ثم قومي بغسله.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *