كيف تتخلصين من الإكزيما بطريقة طبيعية؟

comment-se-debarrasser-de-leczema-naturellement

يعتبر مرض الإكزيما من أكثر الامراض الجلدية شيوعا، وهو عبارة عن التهاب غير معدي، مرفوق بالحكة، تهيج الجلد والطفح. يمكن للإكزيما أن تصيب الأشخاص من جميع الفئات العمرية، حتى الرضع.

إليك كيف التخلص منها بطريقة طبيعية:

  • دقيق الشوفان: من أكثر العلاجات فعالية ضد الإكزيما والمشاكل المرتبطة بها. يمكنك استعمال دقيق الشوفان في الاستحمام، من خلال وضع 300غ منه داخل جورب أو قطعة ثوب، وضعها داخل حوض الاستحمام لدقائق، ثم أخذ الحمام.

يمكنك أيضا استعمال الشوفات كعجينة، من خلال خلطه بالماء لغاية الحصول على العجينة، ثم وضعها على المنطقة المصابة.

يعتبر علاج الإكزيما بالشوفان من أقدم العلاجات الإغريقي. فهو غني بالبوتاسيون، الزنك والحديد، بالإضافة إلى معادن وفيتامينات أخرى كفيتامين “E”، الذي يعتبر مضادا قويا للأكسدة ومحاربا للألم والالتهاب.

  • زيت السمك: يعتبر أيضا علاجا فعالا للإكزيما بأنواعها، وجميع التهابات الجلد، حيث يقوم بترطيب الجلد وتسكين الآلام. ضعي زيت السمك على المنطقة المصابة لمدة 15 دقيقة. كرري العملية عدة مرات في اليوم.
  • خصائصه الغنية بالفيتامينات، الزنك، البوتاسيوم، الحديد وغيرها.. تجعل من هذا الزيت مضادا للالتهابات والأكسدة من الدرجة الأولى.
  • أضيفي إلى هاتين الطريقتين، التغذية التي تعتمد على الأوميغا 3، فقد أوضحت الدراسات أن هذه المادة تحارب التهابات الجسم بما فيها الإكزيما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *