كيف تتخلصين من سواد الإبطين كلياً؟

كيف تتخلصين من سواد الإبطين كلياً؟
منذ سنة واحدة

999تعاني الكثير من النساء من مشكلة سواد الإبطين التي تسبب لهن الحرج وتقيّد حركتهن خوفاً من رفع الذراع وظهور السواد. وهذه المشكلة تنجم عن ممارسات خاطئة في تنظيف ونزع شعر الإبطين ما يؤدي الى ظهور هذه المنطقة بطريقة أغمق من باقي الجسم.

أسباب سواد الإبطين:

– إستعمال مزيل عرق ضعيف الجودة.

– نزع الشعر بكريم مزيل للشعر يحتوي على مواد ضعيفة في فعاليتها مما يؤدي إلى إلتهاب المكان وحساسيته ويؤدي بالتالي إلى اسوداد منطقة الإبط.

– التعرق بكثرة نتيجة الحرارة العالية والذي يؤدي إلى تغيُّر لون مكان الإبطين.

– الإستخدام الجائر لمختلف الخلطات والوصفات الفعّالة وغير الفعّالة لتفتيح مكان الإبطين يزيد من تصبغ المنطقة.

وللقضاء على هذه المشكلة الشائعة اليك هذه الحلول:

1 – اخلطي نصف كوب من عصير الليمون مع 3 ملاعق سكر في وعاء، وقومي بدهن هذا الخليط على منطقة الإبطين واتركيه لمدة 15 دقيقة. كرّري العملية كل يوم حتى يتم تفتيح منطقة الإبطين.

2 – اعصري حبة بطاطا بعد تقشيرها، ثم ضعي العصير على منطقة الإبطين ودلّكيها باستمرار حتى يتشرب الجلد عصير البطاطا بشكل نهائي، ثمّ قومي بغسل المكان بماء دافئ.

3 – امزجي نصف كوب من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الغليسرين السائل وملعقة كبيرة من ماء الورد، ثمّ ضعي الخليط على منطقة الإبطين وقومي بالتدليك بشكل دائري لمدة 5 دقائق، ثم اتركي الخليط من دون غسيل حتى الصباح وفي الصباح اغسلي المكان بماء دافئ. ستلاحظين نتائج التفتيح خلال أيام .

4 – اخلطي ملعقتين من بايكربونات الصوديوم في وعاء وضعي عليهما الماء لتكوين عجينة رخوة القوام ثم ضعيها على منطقة الإبطين وانتظري حتى تجف العجينة ثم اغسلي المكان بماء دافئ.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق