كيف تتعرفين على الأغذية المنتهية الصلاحية؟

كيف تتعرفين على الأغذية المنتهية الصلاحية؟
منذ 7 شهور

رغم وجود تاريخ انتهاء الصلاحية على عدد من الأطعمة، إلا أننا قد لا ننتبه له كثيرا عند استهلاكها. وقد نجد العديد من الأطعمة المنتهية الصلاحية في دولاب التخزين، أو الثلاجة لكننا لا نتوفر على تواريخ محددة، أو لا نعرف ما إذا كانت لا تزال صاحلة للاستهلاك أم لا.

إليك كيفية التعرف على الأطعمة المنتهية الصلاحية:

البطاطس: قد نعتقد أن هذا النوع من الخضر لا تاريخ صلاحية له، لكننا خاطؤون بالتأكيد، اللون الأخضر الذي يظهر على البطاطس، يتكون فوقها ليطرد الباكتيريا والحشرات، لكنه مضر جدا لجسم الإنسان، واستهلاكه يدمر الجهاز العصبي.

الخبر: بعض الأشخاص يزيلون الجزء المتعفن من الخبز، ويتناولون الباقي دون أي مشكل. لكن في الحقيقة فإن البكتيريا موجودة في كامل قطعة الخبز، غير أنها لم تتكون بعد على شكل عفن. تخلصي إذن من الخبز بكامله إذا ظهرت عليه علامات العفن.

البيض: البيض الغير الطازج مضر جدا بالصحة، ويمكن اكتشاف صلاحيتها بالعين المجردة وبالرائحة. لا يجب أن تكون مخضرة أو وردية، والأبيض يجب أن يكون أبيضا صافيا.

المعلبات: يكفي الانتباه للتاريخ المكتوب عليها.

الخيار: الخيار الرخو قد لا يكون مضرا، لكن عندما يبدأ في إفراز السوائل فذلك يعني أنه يطلق إفرازات كيميائية مضرة جدا بالصحة.

التوابل: يجب إحكام غلقها بعد كل استعمال. كما يجب الانتباه لرائحتها أو لونها إذا تغير.

تجدر الإشارة إلى أن استهلاك أطعمة منتهية الصلاحية مضر بالصحة، يسبب التسمم، الألم في المعدة والأمعاء، ارتفاع درجة الحرارة، الإسهال، وقد يدمر جدار الجهاز الهضمي.

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق