كيف تختارين النظارة الشمسيَّة المناسبة لشكل وجهك؟

كيف تختارين النظارة الشمسيَّة المناسبة لشكل وجهك؟
منذ سنتين

1

لا شك في ‏أن النظارة الشمسيَّة تضفي أناقةً وأنوثة على مظهرك، بالإضافة إلى حمايتها عينيك، صيفاً وشتاءً.. لكن معظمنا يشعر بالحيرة عند شرائها، نتيجة تعدد الخيارات، ولاسيما في ظل العروض المغرية التي يفرضها التنافس.
شكل الوجه والنظارة التي تليق به

* الوجه البيضاوي: يأخذ شكل البيضة، وهو أكثر أشكال الوجه مثاليَّة. طول الوجه يعادل عرضه بمرَّة ونصف، ويتساوى فيه عرض الجبهة والفك، ويتسم بضيق الذقن قليلاً، مع بروز في عظام الخد.
تلائمه: جميع أنواع وأشكال النظرات، سواء موديل عيون القطة “العدسات المجنحة”، أو موديل الطيارين أو الإطارات المربعة. ويفضل اختيار عدسات بحجم متوسط أو كبير، حتى لا يبدو وجهك أطول مما هو عليه.

 

* الوجه الدائري: طول الوجه يتساوى مع عرضه، ويتسم بحوافٍ مستديرة غير بارزة.
تلائمه: النظارة المربعة، ويفضل أن تكون العدسات عريضة، لتخفف قليلاً من استدارة الوجه، وتمنحه قدراً من الطول. النظارة ذات الإطار العلوي السميك تساعد وجهك أيضاً في الحصول على المزيد من الطول. ابتعدي تماماً عن العدسة المستديرة، لأنَّها ستزيد من استدارة وجهك وامتلائه.

 

* الوجه المستطيل: طول الوجه أكبر من عرضه بشكلٍ ملحوظ، ويتسم باستقامة خط الخدين وطول الأنف.
تلائمه: النظارة المربعة ذات الإطار غير المدبب، وتلك المستديرة، والموديل المصمم بإطار قصير العرض.. هذه الأشكال تساعد في التخفيف من حدَّة طول الوجه، والعدسات المتدرجة هي الأفضل، لأنَّها ستعمل على إعطاء الخدِ المزيد من التحديد.

 

* الوجه المربع: يتسم بحواف مدببة للفك، وجبهة عريضة وعظام خد واسعة وعريضة.
تلائمه: النظارة ذات العدسات المستديرة والبيضاويَّة، أو موديل “عيون القطة”.. فهذه الأنواع تعطي وجهك قدراً من الاستدارة، وتخفف من بروز العظام فيه.

 

* الوجه القلب: يوصف بأنَّه يأخذ شكل المثلث المقلوب، ويتسم بذقن مدببة وجبهة عريضة.
تلائمه: نظارة موديل “عيون القطة”، إذ تأتي بعدسات عريضة وحوافٍ مسحوبة إلى الأعلى، أو مستقيمة.

 

التعليقات

لا يوجد تعليقات

إضافة تعليق